جائزة المجر الكبرى: هاميلتون يقتنص الفوز من فيرشتابن

اقتنص بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الفوز من سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتان، بفضل استراتيجية ناجحة لفريقه مرسيدس في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة هنغارورينغ الأحد.

وهو الفوز الثامن هذا العام للسائق البريطاني والـ 81 في مسيرته، معززا بفضله صدارته لترتيب البطولة.

وتقدّم بطل العالم خمس مرات على فيرشتابن المنطلق من الصدارة، فيما حلّ سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل رابعا أمام زميله شارل لوكلير من موناكو.

وفي مجريات السباق، حافظ فيرشتابن على صدارته، فيما تراجع الفنلندي فالتيري بوتاس ثاني المنطلقين، للمركز الرابع بعدما نجح زميله هاميلتون ولوكلير في تجاوزه، غير أن احتكاك سيارتي “الأسهم الفضية” ببعضهما البعض أدى إلى تضرّر سيارة بوتاس.

وأعلم الفنلندي فريقه عبر جهاز التواصل الداخلي “تضرّر الجناح الأمامي على الجهة اليمنى”، فأدخله فريقه في اللفة السادسة لتبديل إطاراته والجناح الأمامي.

ونصح مرسيدس سائقه هاميلتون في اللفة 17 بضرورة الابتعاد عن سيارة ريد بول فيرشتابن لعدم الحاق الضرر بإطاراته الأمامية من جراء الهواء المتدفّق من سيارة الهولندي، فأجاب البريطاني “سأحافظ على الفارق كما هو، وعندما تريدون أن أضغط أبلغوني بالأمر”.

وأشار فيرشتابن في اللفة 21 لفريقه عبر جهاز التواصل الداخلي أنه بدأ يخسر التماسك، فيما كان هاميلتون يقلّص الفارق إلى 1,352 ثانية، ليعود الهولندي ويكرّر الأمر ذاته في اللفة 24، فجاء الجواب “نعرف ذلك يا فيرشتابن”.

ومالت الكفّة لصالح هاميلتون عندما عمد مرسيدس إلى إدخال سائقه في اللفة 49 لتبديل إطاراته، في استراتيجيّة ناجحة فاجأت رجال ريد بول، ليبدأ البريطاني قبل 20 لفة من النهاية تقليص الفارق مع فيرشتابن الذي كان يعاني من إطاراته المتآكلة.

ونجح رجال النمسوي توتو وولف مدير مرسيدس برهانهم، إذ وصل الفارق بين السائقين في اللفة 66 من أصل 70 إلى 0,4 ثانية، قبل أن يضرب هاميلتون بقوّة في اللفة التالية ويتجاوز فيرشتابن بدون أيّ مقاومة تذكر ليحتلّ الصدارة.

ودخل السائق الشاب الهولندي في اللفة 68 إلى مرآب فريقه لتبديل اطاراته بعدما اعترف أن “إطاراتي لن تسمح لي بإكمال السباق”.

المصدر: وكالات

ذات صلة