قيود جديدة في الدوري الانكليزي

طلبت رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم من كافة الأندية في الدرجات المختلفة، وتحديدًا بين الأقل من الدوري الممتاز من أنديتها الفصل بين اللاعبين في مجموعات مختلفة عن المدربين داخل حافلات الأندية، في ضوء حالات كوفيد-19 المتزايدة والقيود الجديدة.

ويقول تقرير في صحيفة ”التلغراف“ إنه تم إخبار الأندية بفصل اللاعبين إلى 4 فئات: أولئك الذين حصلوا على التطعيم ضد فيروس كورونا بجرعتي تلقيح؛ أولئك الذين حصلوا على جرعة معززة بعد أول جرعتين، والمصابون سابقًا، ثم الذين لم يتم تلقيحهم.

وقالت صحيفة ”ميرور“ نقلًا عن ”التلغراف“ إنه تم توجيه 72 ناديًا مختلفًا في الدرجات الأدنى من الدوري الممتاز بالتفكير في كيفية التقسيم بين اللاعبي أثناء السفر من وإلى المباريات مع وجود منطقة واضحة لمدربي الفريق داخل الحافلة.

وتتزايد حالات سلالة أوميكرون الجديدة لفيروس كورونا يوميًا في المملكة المتحدة، وقد أدى ذلك إلى إطلاق الحكومة ”الخطة بـ“ في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وسيتعين الآن على عدد كبير من الأندية في الدوري الإنكليزي تنفيذ هذه القيود الجديدة، عبر فحص المتفرجين عند البوابات والتأكد من تلقيهم اللقاح قبل دخول الملاعب.

وتم إلغاء مباراة توتنهام هوتسبير في الدوري الأوروبي مع ستاد رين الفرنسي، يوم الخميس، بسبب إصابة 8 من لاعبي توتنهام و 5 أعضاء في الجهاز الفني بالفيروس.

واضطر النادي لإغلاق مركز تدريب الفريق الأول، يوم الأربعاء، وتأجلت مباراته ضد برايتون كإجراء احترازي.

المصدر: وكالات

ذات صلة