مانشستر سيتي يحرز لقب درع الاتحاد على حساب ليفربول

حافظ مانشستر سيتي على لقبه بطلاً لدرع الاتحاد الإنكليزي بفوزه على ليفربول 5-4 في ركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الدقائق التسعين ضمن المباراة التي جرت بينهما على أرضيّة ملعب ويميبلي في لندن السبت.

وأنهى سيتي الشوط الأوّل بالتقدّم 1-0 سجّله رحيم سترلينغ، لكن ليفربول دخل الشوط الثاني بقوّة وأحرز التعادل عن طريق الكاميروني جويل ماتيب 77، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرةً.

وهذا اللقب رقم 6 لسيتي مقابل توقف رصيد ليفربول في الدرع الخيريّة عند 15 لقباً.

ويدين فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بالفوز إلى حارسه التشيلي كلاوديو برافو الذي صدّ الركلة الترجيحيّة الثانية لليفربول بواسطة الهولندي جورجينيو فينالدوم، مانحاً فريقه لقب الدرع للمرة الثانية توالياً، فيما فشل ليفربول في احراز الدرع للمرة الأولى منذ 2006 حين خاض المباراة بعد فوزه بلقب الكأس، في حين أن مشاركته فيها خلال نسخة 2019 ناجمة عن حلوله وصيفاً في الدوري.

وسيحظى ليفربول بشرف أن يفتتح الموسم الجديد من الدوري الممتاز الجمعة (ضد نوريتش سيتي) عوضاً عن سيتي حامل اللقب الذي يلعب السبت خارج ملعبه مع وست هام، وذلك لأن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب سيدافع عن مكانته كبطل لدوري أبطال أوروبا في مواجهة خصمه المحلي تشيلسي، بطل “يوروبا ليغ”، عندما يتواجهان الأربعاء في 14 آب/أغسطس في إسطنبول.

المصدر: وكالات

ذات صلة