لويس هاميلتون

هاميلتون الأسرع قبل سباق المجر

حقق لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أسرع زمن إجمالا في التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى يوم الجمعة بينما أربكت الأمطار الفترة الثانية. واحتل الفرنسي بيير جاسلي والهولندي ماكس فرستابن سائقا رد بول المركزين الأول والثاني بينما حل هاميلتون ثالثا على حلبة زلقة في الفترة الثانية التي تابعها الجمهور تحت المظلات مع ارتداء سترات بلاستيكية للوقاية من الأمطار.

وتعرض ألكسندر البون سائق تورو روسو إلى حادث بعد فترة قصيرة من هطول الأمطار واعترف السائق التايلاندي بالخطأ في الحادث الذي تسبب في رفع الأعلام الحمراء لفترة وجيزة. وأجبرت مشكلة في وحدة الطاقة الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس على عدم إكمال الفترة الصباحية وبعد تغيير وحدة الطاقة عاد بوتاس ليحتل المركز الرابع مساء.

وفاز هاميلتون، الذي تحسن أداؤه عقب تعافيه من مشكلة تسببت في تعثره في سباق ألمانيا الأخير، في بودابست ست مرات وهو رقم قياسي منها سباق العام الماضي الذي انطلق فيه من مركز الصدارة.
ويأمل السائق البريطاني أن يفوز في المجر ليرفع رصيده إلى ثمانية انتصارات في 12 سباقا قبل العطلة في نهاية أغسطس آب بعد أدائه الضعيف في ألمانيا الأحد الماضي.

المصدر: رويترز

ذات صلة