فيورنتينا يرتقي إلى المركز الخامس

صعد فيورنتينا إلى المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه بولونيا 3-2 الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان فيورنتينا البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه المغربي يوسف مالح في الدقيقة 33 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من المهاجم الأرجنتيني نيكولاس غونساليس، لكن بولونيا نجح في إدراك التعادل بعد تسع دقائق بواسطة الدولي الغامبي موسى بارو بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة بعد تمريرة من لاعب الوسط السويدي ماتياس سفانبرغ في الدقيقة 42.

ومنح كريستيانو بيراغي التقدم مجدداً لفيورنتينا مطلع الشوط الثاني بتسديدة بيسراه من ركلة حرة مباشرة (51)، وعزز المهاجم الدولي الصربي دوسان فلاهوفيتش بالثالث من ركلة جزاء اثر اعاقة غونساليس داخل المنطقة من قبل البولندي لوكاش سكوروبسكي (67) معززاً موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 13 هدفا.

وقلّص بولونيا الفارق قبل سبع دقائق من نهاية المباراة عبر الإسكتلندي آرون هايكي بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة إثر تمريرة من ريكاردو أورسوليني (83).

واستغل فيورنتينا الخدمة التي أسداها له إنتر ميلان حامل اللقب بفوزه على مضيفه روما 3-صفر السبت في افتتاح المرحلة، فانتزع المركز الخامس من فريق العاصمة.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 27 نقطة بفارق نقطتين أمام روما.

وتجمّد رصيد بولونيا عند 24 نقطة في المركز الثامن.

المصدر: وكالات

ذات صلة