فايكانو يشدّد الخناق على أتلتيكو وسوسييداد

 

شدّد رايو فايكانو الخناق على أتلتيكو مدريد حامل اللقب وريال سوسييداد بفوزه الثمين على ضيفه إسبانيول 1-صفر الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجّل مدافع الضيوف الأوروغوياني لياندرو كابريرا هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 54.

وعزّز رايو فايكانو موقعه في المركز السادس برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد اللذين يتقاسمان المركز الرابع مع أفضلية فارق الأهداف لفريق العاصمة الذي لعب مباراة اقل.

واستفاد رايو فايكانو جيدا من سقوط أتلتيكو مدريد أمام ضيفه ريال مايوركا 1-2، وريال سوسييداد أمام ضيفه ريال مدريد صفر-2 السبت، بفوزه الثامن هذا الموسم.

في المقابل، مني إسبانيول، الفريق الوحيد الذي هزم ريال مدريد المتصدر حتى الآن هذا الموسم، بخسارته السادسة وتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز التاسع.

وبدأ إلتشي مشواره في الدوري مع مدربه الجديد فرانسيسكو بشكل واعد، وذلك بتحقيقه فوزه الأول في آخر ثماني مراحل وتحديداً منذ 3 تشرين الأول/أكتوبر، وجاء على حساب قادش بثلاثة أهداف لفيديل تشافيس (13 من ركلة جزاء) وتيتي مورينتي (75) وخوسيه فرنانديس (3+90)، مقابل هدف لألخاندرو فرنانديس (1+90).

وكان فرانسيسكو (43 عاماً) الذي خلف فران إيسكريبا في 28 الشهر الماضي بعد إقالة الأخير من منصبه إثر الخسارة أمام بيتيس صفر-3 في المرحلة الرابعة عشرة، بدأ مهامه الخميس بالفوز على ليوا من الدرجة الثالثة 2-0 في الدور الأول لمسابقة الكأس.

وبفوزه الثالث للموسم، رفع إلتشي رصيده الى 15 نقطة في المركز السادس عشر، مقابل 12 لقادش في المركز الثامن عشر.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء خيتافي مع أتلتيك بلباو.

المصدر: وكالات

ذات صلة