سيتي يحسم قمة الجولة ويهزم سان جيرمان

حسم مانشستر سيتي الانكليزي تأهله لدور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه في قمة الجولة الخامسة على باريس سان جيرمان الفرنسي 2-1. ونجح سيتي بقلب تأخره بهدف سجله الفرنسي كليا مبابي الى فوز مستحق بهدفين سجلهما رحيم ستيرلنغ وجيسوس، ورفع الانتصار رصيد رجال المدرب غوارديولا الى 12 نقطة في المركز الأول مقابل 8 نقاط لباريس سان جيرمان في المركز الثاني. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها فاز لايبزغ الالماني 5 – صفر على كلوب بروج ليرفع رصيده الى أربع نقاط في المركز الثالث وهو نفس رصيد بروج.

والى المجموع الثانية حيث فاز ليفربول الانكليزي 2 – صفر على بورتو البرتغالي سجل الهدفين المصري محمد صلاح والاسباي تياغو الكنتارا، ورفع ليفربول رصيده الى 15 نقطة في المركز الأول مقابل 5 نقاط لبورتو البرتغالي، وفي مباراة ثانية فاز ميلان الايطالي 1 – صفر على اتلتيكيو مدريد الاسباني ليحافظ على فرصه الضعيفة في بلوغ الدور الثاني بعدما رفع رصيده الى 4 نقاط في المركز الاخير وهو نفس رصيد منافسه الاسباني.

وواصل اياكس امستردام الهولندي سيطرته على المجموعة الثالثة حيث فاز 2-1 على بشكطاش التركي محققا العلامة الكاملة في خمس مباريات برصيد 15 نقطة، بينما بقي رصيد الفريق التركي خاليا من النقاط، بدوره واصل بوروسيا دورتموند الالماني عروضه الضعيفة هذا الموسم وتلقى خسارة جديدة وهذه المرة امام سبورتنغ لشبونة بنتيجة 1-3 ليتجمد رصيده عند ستة نقاط في المركز الثالث مقابل تسعة لسبورتنغ في المركز الثاني.

ولم تشهد مباريات المجموعة الرابعة أي مفاجأة حيث فاز انتر الايطالي بسهولة على شاختار الاوكراني 2-0، فوز رفع رصيد انتر الى 10 نقاط في المركز الثاني مقابل نقطة لشاختار، وتصدر ريال مدريد الاسباني المجموعة بعشر نقاط إثر فوزه الكبير على شريف 3 – صفر الذي تراجع بدوره الى المركز الثالث بست نقاط

المصدر: قناة المنار

ذات صلة