مانشستر يونايتد إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

سجل كريستيانو رونالدو وجيدون سانشو هدفين قرب النهاية ليتغلب مانشستر يونايتد 2-صفر على مضيفه فياريال ويضمن التأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

ودخل يونايتد المباراة وهو يدرك أن الانتصار سيضمن له الصعود إلى دور الستة عشر قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات، لكن في أول مباراة بقيادة المدرب المؤقت مايكل كاريك، بدا الفريق الإنكليزي فاقدا الإبداع في الهجوم على إستاد لاسيراميكا.

لكن على عكس سير اللعب، اقتنص رونالدو الكرة بعد تمريرة سيئة من حارس فياريال خيرونيمو رولي ولم يستطع إيتيين كابو السيطرة عليها، ليسدد المهاجم البرتغالي من فوق الحارس ويعطي يونايتد التقدم في الدقيقة 78.

وبينما ضغط فياريال من أجل إدراك التعادل، شن الفريق الزائر هجمة مرتدة في الدقيقة 90 وأطلق سانشو تسديدة قوية استقرت في المرمى ليرسل يونايتد إلى صدارة المجموعة السادسة بعشر نقاط، متقدما بثلاث نقاط على فياريال الذي لا يستطيع الآن اللحاق بالفريق الإنجليزي المتفوق في سجل المواجهات المباشرة.

في مباراة أخرى تغلب بايرن ميونخ، الذي لعب دون ستة من لاعبيه بسبب كوفيد-19، على دينامو كييف 2-1 ليضمن صدارة المجموعة الخامسة. وتقدم بطل ألمانيا بهدفين في الشوط الأول عن طريق المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، الذي هز الشباك بتسديدة خلفية رائعة في الدقيقة 14، وكينجسلي كومان قبل ثلاث دقائق على الاستراحة وسط هطول غزير للثلوج.

قلص دينامو، الذي ودع الآن المنافسة على التأهل، الفارق بهدفه الأول في دور المجموعات هذا الموسم عن طريق دينيس جارماش في الدقيقة 70.

ويتصدر الفريق البافاري، الذي كان يتوق للتعافي سريعا بعد هزيمته المفاجئة 2-1 أمام أوجسبورج في الدوري الألماني يوم الجمعة، المجموعة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات في خمس مباريات

المصدر: وكالات

ذات صلة