استقالة ديك أدفوكات من تدريب منتخب العراق

قدّم الهولندي ديك أدفوكات، اعتذاره عن الاستمرار بقيادة المنتخب الوطني العراقي الأول لكرة القدم. وقالت مصادر مسؤولة لوكالة الأنباء العراقية إن ”الهولندي أدفوكات قدم اعتذاره عن الاستمرار بقيادة المنتخب الوطني“. وأضافت أن ”يوم غدٍ الأربعاء، سيكون اجتماع بين رئيس الاتحاد والمدرب المساعد بشأن قيادة المنتخب في بطولة كأس العرب“.

ولم يتم الكشف عن أسباب تقديم أدفوكات لاستقالته من تدريب المنتخب العراقي، قبيل انطلاق منافسات كأس العرب للمنتخبات في قطر.

وخسر منتخب العراق أمام نظيره كوريا الجنوبية بنتيجة 0-3، في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وكان الهولندي أدفوكات قد أعلن قائمة المنتخب العراقي المشاركة في كأس العرب، 2021 يوم السبت الماضي، ولكنه قرر عدم الدخول كمدرب للعراق في البطولة.

وتنطلق بطولة كأس العرب، يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول، قبل نحو عام من انطلاق بطولة كأس العالم نهاية العام المقبل.

ويقع المنتخب العراقي في المجموعة الأولى برفقة المنتخب القطري صاحب الأرض، ومنتخبي البحرين وعُمان.

ويفتتح منتخب العراق مبارياته في دور المجموعات بمواجهة عُمان، في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ثم يواجه منتخب البحرين يوم 3 ديسمبر/كانون الأول.

ويختتم منتخب العراق دور المجموعات بمواجهة منتخب قطر، يوم 6 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر: وكالات

ذات صلة