فيروس كورونا يزيد معاناة بايرن ميونخ

يعاني بايرن ميونخ حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بسبب حالات الإصابة بفيروس كورونا في فريقه بينما، يستمر النقاش في أروقته حول تطعيم اللاعبين ضد الفيروس سريع العدوى والانتشار.

وبعد ثبوت الإصابة بفيروس كورونا يغيب عن تشكيلة بايرن المدافعان يوسيب ستانيشيتش، ونيكلاس زولة، في الوقت الذي يستعد فيه النادي البافاري المنفرد بالصدارة للعب خارج ملعبه في مواجهة أوغسبورغ.

وأثبتت الفحوص إصابة زولة بالعدوى في وقت سابق من الشهر الجاري ما أضطر 4 لاعبين آخرين في الفريق إلى الدخول في عزل صحي انتهي قبل يومين فقط وهم: سيرج غنابري، وإيريك مكسيم تشوبو-موتينج، وجمال موسيالا، ويوشوا كيميش.

ولم يحصل كيميش على اللقاح المضاد للفيروس خوفًا من تأثيرات سلبية طويلة الأمد بحسب رأيه، وكان جراء ذلك محورًا لنقاش محتدم حول أهمية حصول كبار اللاعبين على التلقيح بسبب دورهم المؤثر على مستوى المجتمع.

وسيبقى كيميش في نفس الفندق مع الفريق قبل الرحلة إلى أوغسبورغ مستفيدًا في ذلك من استثناء مطبق في ولاية بافاريا يتعلق بسفر وإقامة المهنيين.

في نفس السياق قال يوليان ناجلزمان مدرب بايرن ميونخ، اليوم الخميس، إن الشكوك تحوم حول مشاركة يوشوا كيميش أمام أوغسبورغ في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، بعد مخالطته لشخص يشتبه في إصابته بكوفيد-19.

وإذا جاءت نتيجة الشخص الذي خالطه كيميش إيجابية فإن اللاعب سيحتاج إلى دخول الحجر الصحي لسبعة أيام.

ويتصدر بايرن ترتيب الدوري الألماني بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه، وسيحل أيضًا ضيفًا على دينامو كييف في دوري الأبطال، الأسبوع المقبل.

المصدر: وكالات

ذات صلة