بطلة أوروبا الى ملحق كأس العالم

تأهل المنتخب الإنكليزي والمنتخب السويسري إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، في حين سيلعب المنتخب الايطالي الملحق على أمل التأهل وتجنب الغياب عن المونديال للمرة الثانية على التوالي.

وجاء تأهل المنتخب الإنكليزي بعد فوزه الكبير بنتيجة 10/0 على سان مارينو، في الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة التاسعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى المونديال.
في حين تغلب منتخب سويسرا 4/0 على بلغاريا، في المجموعة الثالثة من التصفيات.

ورفع المنتخب الإنكليزي رصيده إلى 26 نقطة من 10 مباريات، في صدارة ترتيب المجموعة التاسعة، ليلحق بركب المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022.
وسيشارك المنتخب الإنكليزي في كأس العالم للمرة الـ15 في تاريخه، علما أنه نال اللقب مرة وحيدة وكان ذلك في نسخة عام 1966.

وانتزع منتخب سويسرا بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة الثالثة، بعد فوزه 4/0 على بلغاريا، في حين تعادل المنتخب الإيطالي سلبيا مع إيرلندا الشمالية.

وسجل نوا أوكافور الهدف الأول في الدقيقة 48، وعزز روبين فارغاس تقدم سويسرا في الدقيقة 57، في حين وقع سيدريك إيتن الهدف الثالث لسويسرا في الدقيقة 72، واختتم ريمو فريلير الرباعية بهدف في الدقيقة 90+1. ورفع الفوز رصيد منتخب سويسرا إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، في حين يملك منتخب إيطاليا 16 نقطة في المركز الثاني ليتأهل إلى الملحق.

ويوم الأحد ضمنت منتخبات كرواتيا وإسبانيا وصربيا مكانا لها في نهائيات كأس العالم 2022 بعد تصدرها مجموعاتها في التصفيات الأوروبية.

المصدر: وكالات

ذات صلة