منتخب جنوب أفريقيا يطالب بإعادة مباراته أمام غانا

بعتزم اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم التقدم بإحتجاج للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، للنظر في ”قرار مثير للجدل“ خلال المباراة التي خسرها بنتيجة 1/0 أمام منتخب غانا، أمس الأحد.

وعلى ستاد كيب كوست الرياضي احتسب ماجيتي نداي حكم المباراة ركلة جزاء مشكوك في صحتها، بسبب تدخل من روشين دي روك على دانييل أمارتي، وسجل منها أندريه أيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33، ليتأهل منتخب غانا إلى الدور الحاسم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ورفع الفوز رصيد منتخب غانا إلى 13 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة السابعة، وهو نفس رصيد منتخب جنوب أفريقيا، لكن منتخب غانا انتزع بطاقة التأهل للدور النهائي متفوقا فقط بالأهداف المسجلة على جنوب أفريقيا.

وتسببت الخسارة في إنهاء مساعي منتخب جنوب أفريقيا في التأهل إلى كأس العالم، حيث كان بحاجة إلى نقطة وحيدة للتأهل إلى الدور النهائي في التصفيات، ولذلك طالب الاتحاد المحلي بإعادة المباراة.

ويشعر تيبوجو موتلانثي الرئيس التنفيذي لاتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم بأن عدة قرارات، بينها ضربة الجزاء، جاءت ضد منتخب بلاده.

وأضاف: ”سنرسل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والفيفا أولا للتحقيق في كيفية إدارة المباراة، وثانيا سنطعن ضد بعض هذه القرارات“.
وختم الرئيس التنفيذي لاتحاد جنوب أفريقيا بالقول: ”أبلغنا مراقب المباراة بالفعل بأننا سنتقدم بشكوى رسمية“.

المصدر: وكالات

ذات صلة