منتخب لبنان للناشئين يستعد لبطولة غرب آسيا

يخوض منتخب لبنان للناشئين مباراتين وديتين مع نظيره السوري، يومي الاثنين 15 تشرين ثاني والخميس 18 منه، عند الساعة الثانية عصراً على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، استعداداً لمنافسات بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد السعودي في الفترة من 5 إلى 13 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

ويقيم المنتخب السوري للناشئين معسكراً في مدينة بحمدون خلال الفترة من 13 الى 19 الحالي يتضمن المباراتين الوديتين مع ناشئي لبنان، وقد خاض اليوم حصة تدريبية له على ملعب أمين عبد النور الدولي.

وكانت قرعة البطولة اسفرت عن وقوع منتخب لبنان في المجموعة الأولى الى جانب منتخبي السعودية (المضيف) والعراق، بينما حلّ المنتخب السوري في المجموعة الثانية الى جانب منتخبي فلسطين والإمارات، وضمت المجموعة الثالثة البحرين واليمن والأردن.

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان إلى المباراة الختامية.

ويشار إلى أن المنتخب السعودي يحمل لقب النسخة السابعة من البطولة التي كانت أقيمت عام 2019 في الأردن، فيما حل المنتخب الأردني ثانياً، وجاء المنتخب السوري ثالثاً.
وشهدت النسخة السابعة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وسوريا مشاركة: لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعُمان.

المصدر: وكالات

ذات صلة