تصفيات مونديال قطر: فوز ثمين لفنلندا على البوسنة والهرسك

عزّزت فنلندا آمالها المونديالية بفوزها الثمين على البوسنة والهرسك 3-1 في عقر دار الأخيرة السبت ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الأوروبيّة المؤهّلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ورفعت فنلندا رصيدها إلى 11 نقطة بفارق أربع نقاط خلف فرنسا متصدّرة المجموعة والتي ضمنت بطاقة العبور المباشرة لمونديال قطر 2022 بفوزها على ضيفتها كازاخستان بثمانية أهداف نظيفة.

وانتزعت فنلندا المركز الثاني من أوكرانيا بفارق نقطتين قبل الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة ليبقى الصراع على أشدّه على التأهل لخوض الملحق.

وستكون المرحلة الأخيرة التي ستجمع فنلندا بفرنسا في هلسنكي، وأوكرانيا بمضيفتها البوسنة والهرسك حاسمة للتعرّف على المنتخب الذي سيخوض الملحق.

وبعد أن أضاع مهاجم نوريتش سيتي الإنكليزي تيمو بوكي ركلة جزاء لفنلندا في الدقيقة 25، تقدّم منتخب بلاده بواسطة ماركوس فورس (29)، ثم طرد زميله يوكا رايتالا قبل نهاية الشوط الأول بثماني دقائق.

وفي مطلع الشوط الثاني أضافت فنلندا الهدف الثاني عبر روبن لود مستغلا خطأ دفاعيا فادحا (51) ثم قلّصت البوسنة الفارق عن طريق لوكا مينالو (69)، لكن الكلمة الأخيرة كانت للضيوف الذين سجل لهم دانيال أوشاوغنيسي هدف الحسم (73).

المصدر: وكالات

ذات صلة