تونس تسقط أمام غينيا الاستوائية

اهتزت شباك تونس قرب النهاية لتخسر 1-صفر أمام مضيفتها غينيا الاستوائية، وتهدر فرصة حسم التأهل للمرحلة الأخيرة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر. وكانت تونس بحاجة للتعادل لحسم التأهل قبل جولة من نهاية الدور قبل الأخير من التصفيات. لكن بابلو جانت خطف هدف الانتصار لغينيا الاستوائية قبل سبع دقائق من النهاية، ليمتد الصراع بين المنتخبين حتى الجولة الأخيرة.

وتتصدر تونس المجموعة الثانية بعشر نقاط متفوقة بفارق المواجهات المباشرة على غينيا الاستوائية. وتأتي زامبيا في المركز الثالث بسبع نقاط بعد انتصارها 4-صفر على موريتانيا متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.

وتستضيف تونس نظيرتها زامبيا، بينما تلتقي غينيا الاستوائية مع موريتانيا في الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء.

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب الرأس الأخضر فوزا ثمينا على مضيفه أفريقيا الوسطى بهدفين مقابل هدف. بهذا الفوز يرتفع رصيد الرأس الأخضر إلى 10 نقاط، محتلًا المركز الثاني بالمجموعة الثالثة.

كما اقترب المنتخب النيجيري من التأهل إلى المرحلة النهائية، بعد الفوز على ليبيريا في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بنتيجة 2-0. وحققت نيجيريا 3 نقاط ثمينة من ملعب ليبيريا في الجولة الخامسة من دور المجموعات، لتضع قدمًا في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم. وبذلك حافظ المنتخب النيجيري على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة قبل جولة من نهاية دور المجموعات، بفارق نقطتين عن صاحب الوصافة، منتخب الرأس الأخضر صاحب الـ10 نقاط.

وستكون المباراة الأخيرة بين نيجيريا والرأس الخضراء حاسمة في تأهل أحدهما إلى المرحلة النهائية، إذ يكفي المنتخب النيجيري التعادل فقط على أرضه ووسط جماهيره أمام الرأس الأخضر.

المصدر: وكالات

ذات صلة