التعادل يحسم قمّة إيطاليا وسويسرا

حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة المواجهة بين المنتخب الإيطالي ونظيره السويسري الجمعة في المرحلة التاسعة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

أهدر جورجينيو ركلة جزاء مجددًا في الدقيقة الأخيرة ليصعب تأهل إيطاليا، بطلة أوروبا، إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد اكتفائها بالتعادل الايجابي 1-1 مع ضيفتها سويسرا على الملعب الأولمبي في روما الجمعة، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية.

وكانت سويسرا البادئة بالتسجيل عبر مدافع ماينتس الألماني سيلفان فيدمير (11)، وردّت إيطاليا عبر مدافع نابولي جوفاني دي لورنتسو (36)، قبل أن يهدر لها الاختصاصي لاعب وسط تشيلسي الإنكليزي جورجينيو ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

وفرضت سويسرا التعادل على أبطال أوروبا للمرة الثانية بعدما تعادلا سلبًا في بازل في الخامس من أيلول/سبتمبر الماضي في الجولة الخامسة عندما أهدر جورجينيو ركلة جزاء أيضًا.

وبقيت إيطاليا في الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف أمام سويسرا وبالتالي تأجل حسم بطاقة المجموعة إلى الجولة الأخيرة الإثنين المقبل عندما تحل إيطاليا ضيفة على أيرلندا الشمالية، وتلعب سويسرا مع ضيفتها بلغاريا.

وفي المجموعة ذاتها، فازت أيرلندا الشمالية على ضيفتها ليتوانيا بهدف دون رد.

المصدر: وكالات

ذات صلة