قلق في منتخب إنكلترا قبل مواجهة ألبانيا

بدا أن إنجلترا ستتأهل بسهولة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم قبل عدة مباريات من النهاية لكنها تعادلت مرتين في آخر ثلاث مواجهات خاضتها في المجموعة التاسعة بالتصفيات ليزداد القلق قبل مواجهة ضيفتها ألبانيا الجمعة. ويحتاج فريق المدرب غاريث ساوثغيت إلى أربع نقاط من آخر مباراتين لضمان حسم صدارة المجموعة وتنتظره كذلك مباراة خارج الديار أمام سان مارينو يوم الإثنين المقبل.

لكن الإصابات ومرض بعض اللاعبين وجه ضربة قوية لخطط ساوثغيت ولا تزال ألبانيا تأمل في التأهل لذا ستكتسب المباراة على ملعب ويمبلي أهمية كبيرة.

وفازت إنكلترا بكل مبارياتها الخمس السابقة أمام ألبانيا لكن الفريق القادم من البلقان يحتل المركز الثالث في الترتيب بعد فوزه ذهابا وإيابا على المجر والخسارة بصعوبة أمام بولندا صاحبة المركز الثاني.

وإذا حقق منتخب ألبانيا مفاجأة على ملعب ويمبلي وفازت بولندا على أندورا ستتساوى إنكلترا وبولندا في رصيد النقاط قبل الجولة الأخيرة من المباريات الأسبوع المقبل.

وسيفتقد ساوثغيت لاعب الوسط ديكلان رايس بسبب المرض الجمعة وكذلك على الأرجح ميسون ماونت الذي خضع لجراحة لعلاج مشكلة في الأسنان بينما تحوم شكوك كبيرة حول الظهير لوك شو بسبب إجراءات التعامل مع ارتجاج المخ.

وبعد تعادل إنجلترا في بولندا وأيضا على أرضها بغرابة أمام المجر أصبح رصيدها 20 نقطة متفوقة بثلاث نقاط على بولندا بينما تملك ألبانيا 15 نقطة.

وتوقع هاري كين قائد إنكلترا، الذي هز الشباك في الفوز 2-صفر خارج الديار على ألبانيا في مارس آذار الماضي، اختبارا قويا هذه المرة.

المصدر: وكالات

ذات صلة