السعودية تتعادل استراليا وتحافظ على الصدارة

حافظ منتخب السعودية على الصدارة بعدما تعادل خارج ملعبه مع أستراليا 0-0 يوم الخميس على ستاد غرب سيدني في سيدني، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر.
وضغط المنتخب الأسترالي في معظم مراحل المباراة، قبل أن تنتقل الأفضلية في ربع الساعة الأخير للمنتخب السعودي الذي سنحت له أكثر من فرص لخطف النقاط الثلاث.

وضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، تعادلت الصين مع عمان 1-1 على ستاد مدينة الشارقة، وفازت اليابان على فيتنام 1-0 على ستاد ما دينه في هانوي.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط لأستراليا و9 لليابان و7 لعمان و4 للصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.
وجاءت بداية المباراة مثيرة من خلال المحاولات المتبادلة من كلا الفريقين، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى.

وعمد منتخب أستراليا إلى فرض الضغط العالي على لاعبي السعودية من أجل حرمانهم من بناء الهجمات ثم الانطلاق في محاولات هجومية عبر الأطراف.

وجاءت أول تسديدة لأستراليا في الدقيقة 29 عندما انطلق مارتن بويل في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة وصلت على نقطة الجزاء إلى ايدين هروستيتش ليسدد محاولة غير دقيقة خارج الخشبات الثلاث.

وفي المجمل كانت الصلابة الدفاعية هي السمة الأبرز خلال الشوط الأول، حيث عانى مهاجمو الفريقين في إيجاد المساحات داخل منطقة الجزاء.

مع انطلاق الشوط الثاني حاول لاعبو منتخب أستراليا الاندفاع أكثر إلى الهجوم، في حين ركز المنتخب السعودي على الإغلاق الدفاعي وتهدئة اللعب.

وكانت أبرز الفرص الأسترالية عند الدقيقة 59 بعدما وصلت تمريرة طويلة إلى ماثيو ليكي على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء ليسدد من زاوية ضيقة محاولة تألق الحارس محمد اليامي في التصدي لها قبل أن يبعد الدفاع الكرة.

ثم جاءت فرصة خطيرة لأصحاب الأرض عبر ركلة حرة مباشرة نفذها أوير مابيل تألق الحارس اليامي في التصدي لها بالمرة الأولى، ثم تابعها أوير مابيل عبر تسديدة أبعدها حارس السعودية إلى ركلة ركنية (65).

في المقابل ضاعت على منتخب السعودية فرصة خطيرة بعدما انطلق البديل صالح الشهري في هجمة مرتدة ثم مرر إلى سلمان الفرج ليسدد محاولة تألق المدافع هارس سوتار في ردها (75).

وبعد أن تراجع أداء المنتخب الأسترالي، سنحت للضيوف فرصة جديدة بعدما تبادل سالم الدوسري التمرير مع الشهري قبل أن يسدد محاولة خطيرة تصدى لها الحارس ماثيو رايان (81)، ثم بعد ثلاث دقائق مرت رأسية الفرج قريبة بجوار القائم.

وعاد الدوسري ليسدد كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بصعوبة حارس أستراليا (85)، لتمر الدقائق المتبقية دون تغيير على النتيجة.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث تلتقي فيتنام مع السعودية في هانوي، وعمان مع اليابان في مسقط، والصين مع أستراليا في الشارقة.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة