اسبانيا مثقلة بالاصابات قبل المواجهات الحاسمة

يخوض المنتخب الاسباني مباراتين في تصفيات كأس العالم بغياب تسعة من لاعبيه بداعي الاصابة، ويفتقد المدرب لويس إنريكي 9 لاعبين في مواجهة اليونان والسويد خلال الأيام الأربعة المقبلة والتي يسعى من خلالها لضمان مقعد في نهائيات قطر 2022. وتحتل إسبانيا المركز الثاني في المجموعة الثانية متأخرة عن السويد بنقطتين لكنها تتفوق بأربع نقاط عن اليونان ثالثة الترتيب.

ويتعيّن على منتخب إسبانيا وصيف النسخة الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية أن يعود بالفوز من أرض اليونان (9 نقاط ثالثًا)،ليحافظ على حظوظه بانتزاع البطاقة المؤهلة مباشرة إلى مونديال 2022 عن المجموعة الثانية التي تتصدرها السويد بفارق نقطتين، علمًا بأن الأخيرة تحل على جورجيا المغمورة في الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات القارية.

وحتى الآن نجح منتخبا ألمانيا والدنمارك في بلوغ نهائيات كأس العالم المقررة في قطر من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

ومع تأهل متصدر المجموعة فقط مباشرة إلى نهائيات، العام المقبل، في قطر، يأمل لويس إنريكي أن تكون تشكيلته التي تفتقر للقوة على مستوى المهمة، غدًا الخميس، في أثينا وكذلك مواجهة، الأحد المقبل، أمام السويد في إشبيلية.

ويخوض صاحب المركز الثاني في كل مجموعة ملحق التصفيات.

ويغيب ماركوس يورينتي، وفيران توريس، وميكل أويارزابال، وبيدري، وجيرار مورينو، وأنسو فاتي، وإريك جارسيا، و يريمي بينو، عن المباراتين، بينما لا تزال هناك شكوك بشأن خوض لاعب الوسط ميكل مورينو مباراة الأحد أمام السويد.

وبعد تأهلها لنهائي دوري الأمم الأوروبية في وقت سابق من العام الحالي، ضمنت إسبانيا، التي لا يمكن أن تنهي التصفيات أقل من المركز الثالث بالمجموعة الثانية، بالفعل مكان على الأقل في ملحق التصفيات.

المصدر: وكالات

ذات صلة