أنتيتوكونمبو يعيد باكس إلى سكّة الانتصارات

قاد العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس إلى فوز صريح على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسزر المنقوص 118-109، بتسجيله 31 نقطة و16 متابعة الثلاثاء، معيدًا حامل اللقب إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ويأتي هذا الفوز بعد يوم من زيارة الفريق للبيت الأبيض في ضيافة الرئيس الأميركي جو بايدن لتكريمه على فوزه باللقب الموسم الماضي. لكن في الحالي، يبدو الفريق بعيدًا عن مستوى البطل بعد أن تلقى ست هزائم في مبارياته الإحدى عشرة الأولى.

وأضاف غرايسون ألين 25 نقطة وبوبي بورتيس 19 مع 10 متابعة لصالح باكس.

وقال أنتيتوكونمبو “الفوز هو دائمًا شعور رائع. حاولت فقط أن أكون تنافسيًا والقيام بكل شيء للخروج بالفوز. هذا ما يريده الفريق مني، هذا ما يحتاجه الفريق مني”.

من جهته أشاد مدرب باكس مايك بودينهولزر باليوناني بالقول “أعتقد أن روحه التنافسية كانت أعلى اليوم. قام ببعض الهجمات المميزة. بإمكانه القيام بأمور استثنائية وهذا ما فعله مرات عدة الليلة. كانت لديه رغبة إضافية التي احتاجها هو ونحن”.

وغاب عن باكس كريس ميدلتون لإصابته بفيروس كوفيد-19 وبروك لوبيس لإصابة في ظهره ودونتي دي فيشيينسو في كاحله.

وكان تايريز ماكسي الأفضل في صفوف سيكسرز المنقوص مع 31 نقطة مقابل 21 لجورج نيانغ و20 لشايك ميلتون.

وغاب عن سيكسرز نجمه الكاميروني جو إمبيد لإصابته بفيروس كورونا وسيبتعد قرابة 10 أيام. كما استبعد كل من توبياس هاريس، أيزياه جو وماتيس ثايبول اتباعًا للبروتوكلات الصحية. واستمر غياب الاسترالي بن سيمونز الذي لم يلعب بعد هذا الموسم لأسباب شخصية.

وحقّق أندري دروموند “دابل دابل” مع 17 نقطة و20 متابعة بعد أن ضمه سيكسرز قبل الموسم بعد انفصاله عن المخضرم دوايت هاورد.

وقال المدرب روك ريفرز بعد الخسارة الثانية تواليًا للفريق إن كان عليه إيجاد الحلول ووضع خطة مناسبة بسبب عدم توفر العديد من نجومه.

إيقاف يوكيتش مباراة

وواصل لوس أنجليس كليبرز عروضه القوية محققًا انتصاره الخامس تواليًا بعد بداية بطيئة للموسم بفوزه على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 117-109.

وتجاوز ستة لاعبين في صفوف الفائز عتبة العشر نقاط، أفضلهم بول جورج (24)، ريجي جاكسون (23) والفرنسي نيكولا باتون (22) ليحقق الفريق انتصاره السادس هذا الموسم مقابل أربع هزائم.

أما بالنسبة لبلايزرز الذي سقط للمرة الأولى في ثلاث مباريات، فكان داميان ليلادر الأفضل (27)، نورمان باول (23) إضافة الى دابل دابل للبوسني يوسف نوركيش (15 نقطة و13 متابعة).

في سياق آخر، تلقى الصربي نيكولا يوكيتش أفضل لاعب في الدوري المنتظم الموسم الماضي عقوبة إيقاف لمباراة واحدة بعد تدخله العنيف على ماركيف موريس خلال فوز فريقه دنفر ناغتس على ميامي هيت الاثنين عندما حقق أول تريبل دابل هذا الموسم قبل أن يطرد في أواخر اللقاء.

وسيغيب يوكيتش عن مباراة فريقه ضدن إنديانا بايسرز الأربعاء.

وتصدى يوكيتش لكرة بام أديبايو لاعب هيت وعندما كان يخرج الكرة الى المقلب الآخر من الملعب، تدخل موريس بكوعه من الجهة الجانبية، ليرد الصربي ويدفعه بقوة من ظهره ما أدى إلى سقوطه أرضًا وتدخل الطاقم الطبي، ليطردا معًا.

وغرّم موريس بدوره 50 ألف دولار لارتكابه خطأ قويا عن قصد.

المصدر: وكالات

ذات صلة