بطولة اسيا للسيدات .. لبنان يفوز على ايران

استهل منتخب لبنان للسيدات(53 دولياً و8 آسيوياً) مبارياته في بطولة آسيا للسيدات بكرة السلة(المستوى الثاني) التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان بين 7 و13 تشرين الثاني الجاري بفوزه المثير والثمين على نظيره الايراني (80 عالمياً و14 قاريا) (66-64) في المباراة التي جرت بعد ظهر الأحد ضمن المجموعة الأولى في صالة الأمير حمزة .

وجاءت المباراة مثيرة ونجح المنتخب اللبناني في انهائها لمصلحته بفارق نقطتين وليحقق فوزه الأول في مباراته الأولى في البطولة على منتخب قوي .وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي:(21-21)(37-40)(51-51)(66-64).

وسجلت للمنتخب اللبناني عيدا باخوس(17 نقطة)،ريبيكا عقل(15)،بريتني دنسون(10)،دانييلا فياض(9)،لما مقدّم(6)،شيرين الشريف(4) ،ميرامار المقداد(4) وليلى فارس(نقطة واحدة).

وكانت افضل مسجلة في المنتخب الايراني ديلارام فاكيلي(18 نقطة).

وبفوزه،خطا لبنان خطوة كبيرة نحو التأهل الى الدور نصف النهائي.

تشارك في البطولة القارية ستة منتخبات وهي لبنان،الأردن،ايران،سوريا،كازاخستان وأندونيسيا..وقسمّت المنتخبات الستة الى مجموعتين كالآتي:

-المجموعة الأولى:لبنان،ايران وسوريا.

-المجموعة الثانية:الأردن ، كازاخستان وأندونيسيا.

وسيتأهل حامل لقب البطولة للمشاركة في بطولة آسيا (المستوى الأول) التي ستقام في العام 2023 بحيث يطمح المنتخب اللبناني للحلول في المركز الأول في بطولة آسيا(المستوى الثاني) للعودة الى موقعه الطبيعي.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة