أياكس يتوصل لاتفاق مع عائلة عبدالحق نوري

أفادت وسائل إعلام أن إدارة نادي أياكس أمستردام الهولندي، توصلت إلى اتفاق مع عائلة عبدالحق نوري.

ويقضي الاتفاق بمنح العائلة تعويضا ماليا لقاء الضرر الذي تسببت فيه بسقوط اللاعب خلال مباراة ودية صيف عام 2017 ودخوله في غيبوبة.

وكان عبدالحق نوري، الذي يبلغ حاليا 24 عاما، قد تعرض للإصابة بالسكتة الدماغية خلال مباراة ودية لأياكس مع فيردر بريمن الألماني في النمسا عام 2017.

وعمل الطاقم الطبي لأياكس وفيردر بريمن على إسعاف عبدالحق نوري على مدار نحو 30 دقيقة بعد سقوطه، قبل أن يتم نقل اللاعب عبر طائرة مروحية إلى المستشفى، حيث أُلغيت المباراة بسبب حالة الصدمة التي سيطرت على اللاعبين.

وفي عام 2018 اعترف مسؤولو أياكس بإهمالهم في الرعاية الطبية المقدمة لعبدالحق نوري، كما نقلت صحيفة ”ديلي ستار“ الإنكليزية عن أدوين فان دير سار، مدير أياكس في وقت سابق، قوله إنه لو نال عبدالحق نوري اهتماما ورعاية أفضل، لربما كان بإمكانه الخروج من أزمته في حال أفضل.

وفي 2020 أكد شقيق عبدالحق، استفاقة شقيقه من الغيبوبة، وقدرته على التواصل مع عائلته بعد عودته إلى المنزل، بعد 3 سنوات من الحادثة.

قال عبدالرحيم نوري إن عبدالحق تحسن بشكل ملحوظ من إصابته الخطيرة العام 2017، وأكد أنه أصبح يأكل ويغفو ويستيقظ، ولكنه ما زال طريح الفراش، وأوضح: ”إنه يعتمد علينا كليا، ستكون لحظات التواصل فيما بعد هي الأفضل“.

وأضاف عبدالرحيم: ”بمجرد وصول عبدالحق للمنزل، يعد هذا أفضل من المستشفيات وأماكن التمريض، أعتقد أن الخطوة المقبلة ستكون أن يكون واعيا لما يحدث حوله وأن يتعامل بشكل اعتيادي مع عائلته“.

المصدر: وكالات

ذات صلة