تشافي يعود الى برشلونة مدربا

أعلن نادي السد القطري، رسميا، رحيل مدربه الإسباني تشافي إلى برشلونة. وقال تركي العلي المدير التنفيذي لنادي السد: ”وافقت إدارة السد على انتقال تشافي لبرشلونة بعد دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص في عقدة.. واتفقنا مع برشلونه على التعاون العملي مستقبلا، تشافي يعتبر جزءا مهما من تاريخ السد ونتمنى له كل التوفيق في المرحلة القادمة“.

وأضاف: ”تشافي أبلغنا في الأيام الماضية برغبته في خوض تجربة برشلونة في هذا الوقت بالتحديد بسبب المرحلة الحرجة التي يمر بها نادي مدينته ونحن نتفهم هذا وقررنا عدم الوقوف في طريقه“.

وسبق أن لعب تشافي، البالغ من العمر 41 عامًا، مع برشلونة 17 موسمًا متتاليًا بين 1998 و2015، ووفقًا لموقع ”transfermarkt“ فقد لعب الدولي الإسباني السابق مع النادي الكتالوني 767 مباراة، وهو ثاني أكثر لاعب مشاركة في تاريخ النادي بعد ميسي الذي خاض 778 مباراة، وسجل تشافي لبرشلونة 85 هدفًا، وقدم 185 تمريرة حاسمة.

وعلى مستوى الألقاب نال تشافي مع برشلونة 27 لقبًا بواقع 8 في الدوري الإسباني، و8 في كأس السوبر الإسباني، و4 في دوري أبطال أوروبا، و3 في كأس إسبانيا، ولقبين في كل من كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.

وكان برشلونة قد أعلن إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان بعد تلقي الفريق خسارتين متتاليتين في الدوري الإسباني (أمام ريال مدريد ورايو فاليكانو).

وقرر برشلونة تعيين سيرجي بارخوان مدربا مؤقتا لحين تعيين مدرب جديد، حيث استقر على تعيين تشافي.

ويملك برشلونة 16 نقطة من 11 مباراة ويحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري الإسباني.

وفي دوري أبطال أوروبا حصد برشلونة 6 نقاط من الفوز على دينامو كييف مرتين (1/0 في المرتين)، ومن المقرر أن يلعب مع بنفيكا وبايرن ميونخ في آخر جولتين.

المصدر: وكالات

ذات صلة