ليفاندوفسكي يتصدر هدافي دوري الابطال

ارتقى البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ لصدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هاتريك خلال فوز فريقه على بنفيكا البرتغالي 5-2 في الجولة الرابعة من دوري المجموعات. سجل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف، وصنع هدفا وأهدر ركلة جزاء في مباراته رقم 100 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليبلغ بايرن ميونخ الأدوار الإقصائية قبل جولتين من منافسات المجموعة الخامسة.

واستغل المهاجم البولندي مشاركته رقم 100 في دوري أبطال أوروبا ليعزز مركزه كأفضل ثالث هداف في تاريخ المسابقة خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وليحتفل بالمأوية بشكل رائع وبهاتريك في مرمى بنفيكا كما ضيع ضربة جزاء كان من الممكن أن تزيد غلته من الأهداف.

ويتفوق ليفاندوفسكي على الثنائي في إحصائيات أول 100 لقاء حيث بلغ مجموع أهدافه خلالها 81 هدف مقابل 77 هدف لليونيل ميسي و64 هدف لكريستيانو رونالدو في 100 لقاء الأولى لهم في المسابقة.

ورفع ليفاندوفسكي هداف المسابقة موسم 2019-2020 رصيده إلى 8 أهداف متقدما على الفرنسي سيباستيان هيلير مهاجم أياكس الهولندي المتصدر السابق والذي يلعب الأربعاء وتوقف رصيده عند 6 أهداف.

وعزز فريق بايرن ميونخ صدارته كأفضل هجوم في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا برصيد 17 هدف متقدما على مانشستر سيتي وليفربول وأياكس برصيد 11 هدف.

المصدر: وكالات

ذات صلة