حيدر متفائل بحضور الجمهور للمباريات في ملعب صيدا

أكد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر أن ملعب صيدا بات جاهزا لإستقبال مباريات منتخب لبنان في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم قطر 2022، مشيرا في حديث لقناة المنار الى أن الملعب تنطبق عليه كل المعايير التي طلبها الاتحاد الدولي والاسيوي، مؤكدا الإصرار في الوقت نفسه على إقامة المباريات في لبنان .

وعن موضوع حضور الجمهور من عدمه، لفت الى أن الموضوع هو طلب مشترك من الاتحادين الدولي والاسيوي لكن الاتحاد اللبناني إعتراض على الامر وقدم شرحا مسهبا كيف أن الوضع في لبنان طبيعي واضاف حيدر : ” حصلت حادثة من فترة ربما تحصل في كل دول العالم ليس لها تأثير على وضع المباريات في صيدا، بإنتظار الجواب ونحن على تواصل معهم شبه يومي، نأمل خير المباريات سوف تقام في صيدا وان شاء الله تكون بحضور الجمهور ويكون الجمهور داعم لمنتخب لبنان الذي يحقق نتائج جيدة وان شاء الله يستمر بتحقيق النتائج”.

وتوقع حيدر أن يكون الرد بشأن الجمهور من عدمه قريبا جدا مبديا في الوقت نفسه تفاءله بحضور الجمهور في ملعب صيدا، وفي هذه النقطة أشار رئيس الاتحاد اللبناني الى أنه في حال السماح بالحضور سيكون بنسبة 60 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لملعب صيدا ووفق اجراءات صحية أتبعت سابقا في مباريات الدوري اللبناني، وقدم تنسيق وتحضير هذه الامور ولا إشكال فيها كذلك التنسيق مع القوى الامنية التي ستكون حاضرة لحفظ الامن سواء وقت المباراة او ما يحيط بها.

الوجه الحضاري للجمهور

حيدر شدد في حديثه المطول للمنار على ضرورة أن يظهر الجمهور اللبناني الوجه الحضاري كي لا نعطي حجة للاخر بأننا غير جديرين بأن يكون عندنا جمهور يتابع المباريات،
أضاف : ” في حال حصلت إشكالات فستكون هذه آخر مرة يستطيع أن يشاهد فيها الجمهور المباريات، لذلك الجمهور يجب أن يشجع المنتخب والتصرف بشكل رياضي حقيقي ولا نخرج عن الاداب بأي موضوع ونشجع المنتخب وان شاء الله نكون سعيدين، في حال السماح بحضور الجمهور أي حادث يحصل يعني ان المباراة القادمة ستكون بدون جمهور. بعد المباراتين نحن ننوي السماح للجمهور بأن يشاهد الدوري اللبناني”.

ملعب صيدا بعهدة الإتحاد
وعن ملعب صيدا، قال حيدر في حديثه للمنار إن الملعب حاليا بعهدة الاتحاد وحصل إتفاق مع البلدية بأن يكون الملعب في عهدة الاتحاد طيلة فترة التصفيات و لا أحد يستعمله في أنشطة رياضية او غير رياضية. أضاف : ” نحن حريصون ان نستخدمه فقط لمباريات المنتخب للحفاظ على الأعمال التي انجزت، هو حاليا بعهدتنا وجاهز لإستقبال المباريات، قمنا بجميع الأعمال المطلوبة، وجاء شخص متخصص بالـ (VAR) من الفيفا للإشراف على الاعمال واعطى التوجيهات ونفذت جميع الاشغال وكل شيء جاهزه”.

وأكد رئيس الاتحاد اللبناني أن المساعدات التي ستصرف للأندية اللبنانية هذا الموسم هي من صندوق الاتحاد وليس من الفيفا على أن يتم توزيعها على الاندية قريبا. مشيرا الى أن القرار جاء نتيجة الظروف الصعبة جدا التي تعاني منها البلاد على كافة الصعد الاقتصادية والسياسية والإجتماعية ما يجعل الناس ربما تفكر أكثر بمعيشتها بدل صرف المال على الرياضة.

اضاف : ” رغم كل الصعوبات تمكن المنتخب من تحقيق نتائج غير مسبوقة، لذلك هناك رضا تام وإن شاء الله تستمر هذه المسيرة ويكون هناك تفاعل من الجمهور وهذا يعطي المنتخب معنويات أعلى، نأمل أن تكون المباريات التي ستقام في لبنان نقطة تحول كبيرة في مسار المنتخب، عندنا استقرار مالي وإداري ورؤية للمستقبل هناك الكثير من المحطات مثل كرة الصالات كدنا نصل الى كأس العالم وكنا على بعد خطوة وان شاء الله في الكثير من المجالات سنكون متقدمين”.

المصدر: قناة المنار

ذات صلة