كونتي يقترب من تدريب توتنهام

بات الإيطالي أنطونيو كونتي قريبا من التوقيع رسميا مع توتنهام الإنكليزي ليخلف البرتغالي نونو سانتو على رأس الإدارة التقنية بعد موافقة إدارة الفريق اللندني على شروطه.
وبحسب الصحافة البريطانية فإن المفاوضات متقدمة بين أنطونيو كونتي وإدارة توتنهام، حيث سيوقع عقدا لمدة موسم ونصف ويحصل على 15 مليون جنيه استرليني.

وكان أنطونيو كونتي قد رفض تدريب توتنهام في الصيف الماضي ووصف المشروع بكونه غير حماسي، لكن دانييل ليفي رئيس النادي، وبدعم من الملياردير جو لويس مالك النادي، أقنعه براتب يصل إلى 290 ألف جنيه استرليني وتحقيق مطالبه في سوق الانتقالات.

ومن أجل إقناع أنطونيو كونتي بتدريب الفريق، وضعت إدارة توتنهام مبلغ 150 مليون جنيه استرليني تحت تصرف المدرب الإيطالي لتعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، في محاولة لإنعاش توتنهام والعودة لسكة الانتصارات.

وسيدفع توتنهام مبلغ 5 ملايين جنيه استرليني للمدرب السابق نونو سانتو بعد إقالته. وعبر فابيو براتشي المدير الرياضي للفريق عن أسفه لاتخاذ هذا القرار وقال: ”نشعر بالأسف لاتخاذ هذا القرار، أعرف أن نونو سانتو وفريقه كانوا يرغبون في النجاح، نونو إنسان رائع وسيكون دائما مرحبا به في النادي“.

ويعرف أنطونيو كونتي الدوري الإنكليزي الممتاز جيدا، حيث سبق أن قاد فريق تشيلسي ما بين 2016 و2018 وقاده للفوز بلقب الدوري 2017 وكأس الاتحاد الإنكليزي 2018.

ومنذ رحيله عن تدريب إنتر ميلان الصيف الماضي بعدما قاده للفوز بلقب الدوري الإيطالي وكسر هيمنة فريقه السابق يوفنتوس، ارتبط اسم أنطونيو كونتي بعدة أندية من بينها ريال مدريد ومانشستر يونايتد ونيوكاسل.

المصدر: وكالات

ذات صلة