فرانس فوتبول تحسم الجدل حول الوثيقة المسربة

حسمت مجلة ”فرانس فوتبول“ الجدل حول حصول البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ على جائزة الكرة الذهبية ”البالون دور“، والتي سيتم الإعلان عنها رسميًا في 29 نوفمبر نهاية العام الجاري.

وظهرت وثيقة مسربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير لنتائج التصويت على جائزة الكرة الذهبية، وتعطي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الصدارة متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

ورد باسكال فيريه رئيس تحرير المجلة عبر شبكة ”يورو سبورت“ قائلا: ”لا يوجد جدول أو ملخص تمت طباعته منذ نهاية التصويت. كل ما سيتم تداوله في الأيام والأسابيع القليلة القادمة مزيف“. وأضاف: ”هذا هو الأمر لا يوجد أي شيء مطبوع حتى الآن، بهذه البساطة لن نتظاهر بالقول إننا لن يتم اختراقنا أبدًا“.

وأوضح: ”هناك قاعدتان أو ثلاث قواعد أساسية نلاحظها، ومن بينها عدم طباعة جدول ملخص مطلقًا لتصنيف الكرة الذهبية“.

كما قال فيليب أوكلير، مراسل فرانس فوتبول الإنكليزي، على تويتر: ”قيل لي إن بعض الحسابات تنشر ورقا مزعوما عن ترتيب الكرة الذهبية لعام 2021. ملاحظة لجميع المعنيين: هذه كلها مزيفة، لسبب بسيط أننا في فرانس فوتبول لم نطبع أبدًا واحدة حتى للاستخدام الداخلي“.

ومع كل عام تنتشر وثائق مسربة عن التصويت على الفائز بالكرة الذهبية، وغالبا ما تكون النتائج النهائية متطابقة في بعضها مع النتيجة النهائية.

وفي عام 2018 تم تسريب وثيقة تشير لفوز الكرواتي لوكا مودريتش بالكرة الذهبية على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وجاءت النتيجة النهائية مطابقة لما تم تسريبه.

وانتهت مهلة التصويت على الفائز بالكرة الذهبية يوم 24 تشرين / الأول أكتوبر أي يوم الأحد الماضي، ويشير تاريخ الوثيقة ليوم 25 أكتوبر بعد يوم من نهاية التصويت.

وحسب الوثيقة المسربة، فقد حصل البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ على 627 صوتا متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، وأحد المرشحين للفوز بالجائزة للمرة السابعة في مسيرته، وحل الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد ثالثا برصيد 526 نقطة.

المصدر: وكالات

ذات صلة