لبنان الأولمبي يخسر أمام إيران

خسر منتخب لبنان أمام إيران 0-2 يوم الخميس على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان. وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز طاجيكستان المضيفة على نيبال 6-0 على نفس الملعب.

وتصدرت طاجيكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام إيران، في حين بقي رصيد لبنان ونيبال خالياً من النقاط.

افتتح منتخب إيران التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما استقبل مهدي لاموتشيتاراجي تمريرة ياسين سلماني داخل المنطقة وسدد بعيداً عن متناول الحارس انطوان الدويهي.
ورغم الهدف المبكر فقد تألق الحارس انطوان الدويهي في التصدي لعدة فرص.

وأكمل منتخب إيران المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط محمد خودابانديلو في الدقيقة 46 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، ولم يستغل منتخب لبنان الأفضلية العددية، وحصل منتخب إيران على ضربة جزاء في الدقيقة 90 نفذها سامام فلاح فارماني لكنها ارتدت من القائم، قبل تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عبر رأسية ميلاد كور.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي لبنان مع نيبال، وإيران مع طاجيكستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين فوز طاجيكستان على لبنان 1-0 وإيران على نيبال 4-0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

المصدر: the-lfa.com

ذات صلة