يوفنتوس يخطف التعادل من إنتر ميلان

أحرز الأرجنتيني باولو ديبالا هدفا من ركلة جزاء قرب النهاية احتسبها الحكم بعد تدخل حكم الفيديو المساعد ليمنح يوفنتوس التعادل 1-1 مع مضيفه إنتر ميلان حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد.

وحل يوفنتوس ضيفا على إنتر بعد انتصاره في آخر ست مباريات بجميع المسابقات لكنه تأخر في الدقيقة 17 بهدف إيدن جيكو الذي تابع تسديدة هاكان تشالهان أوغلو المرتدة من القائم.
وضغط الفريق الضيف في الشوط الثاني بحثا على التعادل غير أنه لم يشكل خطورة على مرمى إنتر.

لكن حكم الفيديو المساعد طلب من الحكم مراجعة تدخل من دينزل دمفريس على أليكس ساندرو ليتم احتساب ركلة جزاء ونفذ ديبالا الركلة بنجاح في الدقيقة 89.
وانتابت إنتر حالة من الغضب بسبب القرار وطُرد مدربه سيموني إنزاغي لكن الفريق اكتفى بالحصول على نقطة واحدة ليظل في المركز الثالث فيما قفز يوفنتوس إلى المركز السادس.

كما طُرد جوزيه مورينيو مدرب روما لكن فريقه وضع حدا لبداية نابولي المثالية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالتعادل بدون أهداف. وفاز نابولي في أول ثماني مباريات وسيطر على المواجهة بالاستاد الأولمبي بالعاصمة روما وسدد مهاجمه فيكتور أوسيمن في القائم في الشوط الثاني.

وفي مواجهة متكافئة لم يهدد روما منافسه وأهدر تامي أبراهام أخطر فرصة لصاحب الأرض عندما أطاح بالكرة خارج المرمى من موقع جيد في الشوط الأول.

وعانى روما في الشوط الثاني وطُرد مورينيو للاعتراض على الحكم. وبدا أن النيجيري أوسيمن حسم فوز نابولي لكن الحكم ألغى هدفه بداعي التسلل. وكان التعادل كافيا ليستعيد نابولي صدارة المسابقة برصيد 25 نقطة متفوقا بفارق الأهداف على ميلان.

وبعد البداية الرائعة هذا الموسم فاز روما مرتين فقط في آخر ست مباريات في الدوري ليحتل المركز الرابع.

وفي وقت سابق تقدم فريق فيورنتينا للمركز السادس بالفوز على ضيفه كالياري 3 – صفر، كما تغلب فيرونا على ضيفه لاتسيو 4 – 1 وفرض أودينيزي التعادل 1 – 1 على مضيفه أتالانتا. ورفع أتالانتا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس مقابل عشر نقاط لأودينيزي في المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب مارك أنطونيو بينتجودي، سجل المهاجم الأرجنتيني جيوفاني سيميوني الأهداف الأربعة لفيرونا (سوبر هاتريك) في الدقائق 30 و36 و62 و90 وتكفل شيرو إيموبيلي بتسجيل الهدف الوحيد للاتسيو في الدقيقة 46. الفوز رفع رصيد فيرونا إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر وتوقف رصيد لاتسيو عند 14 نقطة في المركز الثامن.

المصدر: وكالات

ذات صلة