توخيل يبرر تراجع لوكاكو

برر توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنكليزي الجفاف التهديفي لروميلو لوكاكو، الذي لم يسجل منذ 6 مباريات، مشيرًا إلى عبء المباريات التي خاضها اللاعب البلجيكي.
وقال توخيل في مؤتمر صحفي قبل مواجهة مالمو السويدي في الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا: ”في رأيي، أعتقد أن لوكاكو لعب مباريات كثيرة خلال الصيف، والآن هو قادم من دوري الأمم“.

وأضاف: ”إنه لاعب رائع ومنافس كبير، ويريد الفوز بكل شيء ويريد تحقيق نتيجة جيدة سواء في كأس أمم أوروبا أو في دوري الأمم، وهذا يعني له الفوز بالكثير لبلده، وبالتالي يتم التعامل مع الأمر على محمل الجد، وهناك ضغط كبير عليه“.

وتابع المدرب الألماني: ”ربما يكون مرهقًا ذهنيًا بعض الشيء أيضًا، ليس إلى الحد الذي نقلق منه، وسيستعيد نسقه حين تتحسن الأمور“.

وانضم لوكاكو لتشيلسي قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي هذا الموسم، وكانت بدايته جيدة حيث سجل 4 أهداف في أول 4 مباريات، ولكنه لم يسجل في المباريات الست التالية.

ويستضيف تشيلسي فريق مالكو السويدي، الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويتطلع لتجاوز الخسارة 1-صفر أمام يوفنتوس في مباراته الأخيرة بالمجموعة.

من جهة أخرى قال توخيل إن ضغط المباريات على لاعبيه الدوليين قد يكون سببًا في افتقارهم للحيوية في الملعب خلال المباريات الأخيرة، لكن المدرب الألماني يثق بقدرتهم على المنافسة على كافة الجبهات.

ويحتل تشيلسي المركز الثاني في المجموعة الثامنة بثلاث نقاط من مباراتين، متأخرًا بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، بينما يأتي مالمو في ذيل الترتيب دون نقاط حتى الآن.

المصدر: وكالات

ذات صلة