ليفربول يحسم القمة مع اتليتيكو مدريد

فاز ليفربول الإنكليزي فوزا دراميًا من مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب واندا متروبوليتانو، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. سجل محمد صلاح، هدف تقدم ليفربول في الدقيقة 8 من زمن المباراة، بعد مراوغة لاعبي مدافعي أتلتيكو مدريد بمهارة فائقة ليسددها من خارج المنطقة في شباك أصحاب الأرض. وعزز نابي كيتا، تقدم الريدز بهدف ثاني في الدقيقة 13، قبل أن يقلص أتلتيكو مدريد الفارق بهدف أول سجله أنطوان غريزمان في الدقيقة 20 من زمن اللقاء. وتعادل غريزمان، بالهدف الثاني في الدقيقة 34 لينتهب الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وأحرز صلاح، الهدف الثالث للريدز في الدقيقة 78 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء.

بهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة، في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، بينما أتلتيكو مدريد تجمد رصيده عند 4 نقاط بالمركز الثالث.

وتعرض أنطوان غريزمان، صاحب هدفي الآتلتي للطرد المباشر، نتيجة تدخل عنيف بقدمه في وجه فيرمينيو مهاجم ليفربول، عند الدقيقة 52 من زمن اللقاء.

وضمن المجموعة نفسها، أحرز لويس دياز هدف الفوز لبورتو على ميلان ليحافظ على آمال فريقه في التأهل للأدوار الإقصائية، وظل بورتو في المركز الثالث بأربع نقاط من ثلاث مباريات خلف أتليتيكو مدريد الذي يملك نفس الرصيد لكنه يتفوق بفارق الأهداف، فيما يتصدر ليفربول المجموعة بتسع نقاط. ولم يحصد ميلان أي نقطة بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي.

بدوره، قاد كيليان مبابي وليونيل ميسي باريس سان جيرمان للفوز 3-2 على رازن بال شبورت لايبزيغ الالماني. وهز مبابي الشباك أولا لكن الفريق الفرنسي تأخر عقب هدفين من أندريه سيلفا ونوردي موكيلي بواقع هدف في كل شوط. وصنع مبابي، الذي أضاع ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، هدف التعادل لميسي وحصل على ركلة الجزاء التي نفذها المهاجم الأرجنتيني بثقة بعد أداء باهت من اللاعب الكبير المنضم حديثا للفريق. وبهذه النتيجة يتصدر باريس سان جيرمان ترتيب المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات.

ويتقدم سان جيرمان بنقطة واحدة على مانشستر سيتي الذي سحق كلوب بروغ 5-1 خارج ملعبه ولا يملك لايبزيغ أي نقطة.

وسجل المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور هدفين وصنع هدفا وواصل زميله الفرنسي كريم بنزيمة تألقه في الموسم الحالي ليقودا ريال مدريد الإسباني إلى فوز ساحق 5 / صفر على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

ووضع إنتر ميلان حدا للانطلاقة المثالية لشريف تيراسبول في مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 3-1 في ملعب سان سيرو في أول انتصار للفريق الإيطالي بالمجموعة الرابعة.

بدوره، قدم أياكس أمستردام أداء قويا ليسحق بروسيا دورتموند 4-صفر ويحافظ على العلامة الكاملة ويقترب من حجز مكان في الدور التالي. وسجل ماركو رويس هدفا في مرماه بعد ركلة حرة نفذها دوسان تاديتش ثم أضاف دالي بليند والجناح البرازيلي أنطوني والمهاجم سيباستيان آلير ثلاثة أهداف أخرى. ويتصدر أياكس المجموعة الثالثة بثلاث نقاط متقدما على منافسه الألماني الذي تعرض لهزيمته الأولى.

المصدر: وكالات

ذات صلة