موراي يتغنّى بميزة نوري بعد فوزه بإنديان ويلز

كال آندي موراي المصنف الأول على العالم سابقا، المديح لمواطنه البريطاني كاميرون نوري، بعد إنجازه الاستثنائي، بفوزه ببطولة إنديان ويلز للتنس.

وكافح نوري الأحد ليهزم نيكولوز باسيلاشفيلي 3-6 و6-4 و6-1 في نهائي بطولة إنديان ويلز ويصبح أول بريطاني يحرز اللقب.

وكان هذا الانتصار، الذي أدخل نوري قائمة أول 20 لاعبا في التصنيف العالمي لأول مرة، ثاني لقب يحققه اللاعب البالغ عمره 26 عاما والنهائي السادس الذي يخوضه هذا العام.

وقال موراي، عن نوري: “أعرفه منذ 10 سنوات وتدربت معه كثيرا وهو يعمل بكل جد.. حقق إنجازا رائعا لكن ما يثير إعجابي أكثر هو ثبات مستواه خلال الموسم”.

وتقدّم نوري أيضا إلى المركز العاشر في السباق على التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال في تورينو، والتي ستقام بين 14 و21 نوفمبر/تشرين الثاني.

وبدا أن مفاجأة في طريقها للحدوث عندما فاز باسيلاشفيلي صاحب التسديدات القوية بالمجموعة الأولى، لكن نوري استجمع قواه في المجموعة الثانية وكسر إرسال اللاعب الجورجي ليلجأ اللاعبان إلى مجموعة فاصلة.

وفي المجموعة الثالثة، كسر نوري إرسال باسيلاشفيلي مبكرا، وأنقذ 3 نقاط لكسر إرساله، ليتقدم 3-صفر، بعد أن بدأ اللاعب الجورجي في ارتكاب أخطاء سهلة تحت الأضواء في صحراء كاليفورنيا.

وحسم نوري أكبر انتصار في مسيرته، عندما أرسل باسيلاشفيلي ضربة أمامية خارج الملعب في نقطة المباراة.

ووصل البريطانيون موراي وتيم هينمان وجريج روسيدسكي من قبل إلى المباراة النهائية في إنديان ويلز لكنهم خسروا جميعا.

وأحرز نوري، المولود في جنوب إفريقيا لأب اسكتلندي وأم من ويلز، لقبه الأول في مسابقات المحترفين في بطولة لوس كابوس المفتوحة بالمكسيك في يوليو/تموز.

المصدر: وكالات

ذات صلة