الفرنسي إيفرا يعتزل اللعب ويوجّه بوصلته نحو التدريب

أعلن المدافع الدولي السابق الفرنسي باتريس إيفرا الاثنين اعتزاله كرة القدم، مؤكّداً مضيّه في مسار نيل شهادة التدريب بعد مسيرة تنقّل فيها بين أندية أوروبية بارزة لاسيما يوفنتوس ومانشستر يونايتد.

وقال الظهير الأيمن الدولي السابق البالغ من العمر 38 عاما لصحيفة “غازيتا ديللو سبورت” الإيطالية “انتهت مسيرتي رسميّاً كلاعب كرة قدم”.

وأضاف في إشارة إلى إمكانية انتقاله إلى مقاعد المدربين “بدأت عام 2013 دورة لنيل شهادة في التدريب بدرجة +ب+ من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم +يويفا+، والآن أريد أن أنهيها كي أنال شهادة بدرجة +أ+. في غضون عام ونصف عام سأكون جاهزاً للإشراف على فريق”.

وذكر إيفرا الذي ارتدى قميص وست هام في تجربته الأخيرة في الملاعب، بتوقّع مدربه السابق في فريق مانشستر يونايتد الاسكتلندي أليكس فيرغسون بأن يصبح اثنان من لاعبيه “مدربين على أعلى المستويات”، وهما إيفرا والمدرب الحالي لمنتخب ويلز راين غيغز.

وأقرّ إيفرا بفضل فيرغوسون عليه “+السير+ أليكس هو بمثابة والدي. تقبلني كما أنا، في بعض الأحيان قائداً وفي بعض الأحيان متعجرفاً”.

ويزخر سجل إيفرا بالألقاب، من بينها لقب الدوري الإنكليزي الممتاز خمس مرات، ولقب الدوري الايطالي مرتين، وبلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا خمس مرات، وأحرز اللقب مع يونايتد عام 2008.

المصدر: وكالات

ذات صلة