ايران تتعادل مع كوريا الجنوبية وتحافظ على الصدارة

تعادل منتخب إيران مع ضيفته كوريا الجنوبية 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد آزادي في طهران، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر. وتقدم المنتخب الكوري عبر هدف سون هيونغ-مين في الدقيقة 49، قبل أن تدرك إيران التعادل عن طريق علي رضا جاهنباخش (76).

وحافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 8 نقاط لكوريا الجنوبية

وكانت الفرصة الأولى في المباراة لصالح المنتخب الكوري عبر رأسية المهاجم سون هيونغ-مين التي مرت خارج الخشبات الثلاث (12). وبشكل عام جاءت أحداث الشوط الأول دون المستوى، وندرت الفرص الفعلية أمام المرمى، مع نجاح الفريقين في إغلاق المساحات أمام المهاجمين.

ولكن الدقيقة 42 شهدت فرصتين خطرتين للمنتخب الإيراني في غضون ثوان قليلة، وذلك عندما سدد سردار أزمون محاولة تألق الحارس الكوري كيم سيونغ-غيو في التصدي لها، ثم عاد الحارس وتصدى لمحاولة مهدي تاريمي.

وبدأ منتخب كوريا الجنوبية الشوط الثاني بقوة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 49 عندما نفذ لي جاي-سونغ رمية تماس وصلت إلى سون الذي تخلص من صادق محرمي قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس علي رضا بيرانفاد.

بعد هذا الهدف ضغط أصحاب الأرض، وسنحت لهم فرصة خطيرة في الدقيقة 68 عبر تسديدة سعيد عزة الله التي ارتدت من خشبات المرمى.

وأثمر الضغط الإيراني عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 76 عندما تقدم أزمون بالكرة وهيأ تمريرة عرضية إلى القائد علي رضا جاهنباخش ليحولها برأسه في الشباك.

وكاد منتخب إيران يسجل الهدف الثاني عبر تسديدة تاريمي التي ارتدت من القائم، في حين شهد الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني فرصة لإيران عبر محاولة نا سانغ-هو التي أبعدها الحارس بيرانفاند إلى ركلة ركنية.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث يلتقي العراق مع سوريا، وكوريا الجنوبية مع الإمارات، ولبنان مع إيران.

ذات صلة