ميسي يرشح نيمار ومبابي للفوز بالكرة الذهبيةلي

اعترف ليونيل ميسي، الفائز بالكرة الذهبية ست مرات، بأنه سيمنح صوته لزميليه في باريس سان جيرمان نيمار وكيليان مبابي للفوز بالجائزة هذا العام، كاشفا عن تفاصيل رحيله عن برشلونة وأسرار انتقاله للنادي الفرنسي.

وقال النجم الأرجنتيني في مقابلة حصرية مع مجلة ”فرانس فوتبول“ بمناسبة نشر أسماء مرشحي جائزة الكرة الذهبية للعام الحالي، التي لاشك أن ميسي بينها، إن هناك العديد من اللاعبين على مستوى عالٍ والذين قضوا موسما رائعا للفوز بالجائزة المرموقة.

وأضاف الهداف التاريخي لبرشلونة: ”من الواضح أن هناك لاعبين في فريقي سأصوت لهم، مثل نيمار ومبابي. وهناك لاعبون على المستوى الفردي قدّموا موسما رائعا، مثل روبرت ليفاندوسكي وكريم بنزيما اللذين أعتقد أنهما قضيا عاما رائعا أيضا.

وتابع ميسي: ”من الصعب عليك أن تفعل الكثير على المستوى الفردي للفوز بالكرة الذهبية. في الآونة الأخيرة يجب التألق مع منتخب بلادك أو ناديك للفوز بدوري أبطال أوروبا أو كأس أمريكا أو بطولة أوروبا“.

وشرح ميسي في المقابلة الحصرية تفاصيل تعاقده مع باريس سان جيرمان، وأكد أنه لم يكن مخطئا عند اتخاذ قرار الانضمام للنادي الفرنسي، بينما يطمح القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان إلى فوز ميسي بالكرة الذهبية السابعة في الحفل الذي سيعقد في 29 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في باريس.

وكشف ميسي أنه عاد لبرشلونة من أجل تجديد عقده، موضحا ”لم أتوقع ذلك؟ بصراحة لا على الإطلاق. عدت إلى برشلونة للتحضير للموسم، بعد أن استفدت من الأيام الإضافية التي منحني إياها المدير الفني رونالد كومان. الفكرة كانت توقيع عقدي وبدء التدريب على الفور. اعتقدت أن كل شيء قد تمت تسويته، وأن توقيعي هو فقط ما ينقصنا. ولكن عندما وصلت أخبروني أنه لم يعد ممكنا، وأنني لا أستطيع البقاء وأنه يجب أن أجد ناديا آخر لأن برشلونة لم يكن لديه الموارد المالية لتجديد عقدي. لقد غير ذلك خططي..“.

الانتقال لباريس سان جيرمان
وبعد فترة وجيزة من الانفصال عن برشلونة، وصل ميسي إلى باريس، وقد أوضح ما تم من مفاوضات قائلا: ”أصدر برشلونة بيانا صحفيا أعلن فيه أنني لن أستمر، ومنذ تلك اللحظة بدأت أتساءل كيف سأستعد لذلك. كان علي أن أجد ناديا جديدا لمواصلة مسيرتي. كنت محظوظا بما يكفي لتلقي اتصالات من عدة أندية، وكان أحدها باريس سان جيرمان“.

واعترف ميسي بالامتنان لباريس سان جيرمان قائلا: ”منذ البداية عاملوني جيدا، أظهروا لي أنهم أحبوني حقا واعتنوا بي. أشكرهم لأنني سعيد جدا لوجودي هنا اليوم. تلقيت عروضا أخرى، لكن يجب أن أعترف بأننا توصلنا إلى اتفاق سريع جدا مع باريس سان جيرمان. بدأت المناقشات ولم يكن الأمر سهلاً لأنه كان لا بد من تنفيذ كل شيء في وقت قصير، عمليا بين عشية وضحاها“.

وأوضح قائد برشلونة السابق: ”كان موضوعا صعبا للغاية لإكماله في ظل الظروف التي كانت موجودة حينها. من الواضح أنني كنت مغرما بالمشروع وطموح النادي واللاعبين في الفريق. كل هذه العناصر مهدت للتعاقد السريع. وجود العديد من الأصدقاء في غرفة ملابس باريس سان جيرمان سهل من أمر موافقتي على الانتقال للنادي، فضلا عن أن الكثيرين منهم يتحدثون الإسبانية مثلي“.

المصدر: وكالات

ذات صلة