صندوق الاستثمارات السعودي يدرس شراء إنتر ميلان

أصبح نيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز الآن رسميًا أغنى نادٍ في العالم، لكن قد ينضم إليه إنتر ميلان في المستقبل القريب، مع تقارير تشير إلى أن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية يفكر بشراء حامل لقب الدوري الإيطالي.

ويملك صندوق الاستثمارات العامة في السعودية نادي نيوكاسل بنسبة 80% بعد إتمام صفقة الاستحواذ على النادي الذي يحتل المركز قبل الأخير في الدوري بعد 7 جولات برصيد 3 نقاط فقط. وبات نيوكاسل الآن هو النادي الأغنى في العالم، حيث تقدر قيمة صندوق الاستثمار العام السعودي بحوالي 320 مليار جنيه إسترليني.

ومع ذلك، ووفقًا لموقع ”كاليتشو ميركاتو“، وكذلك موقع ”فوتبول إيطاليا“ يعمل الملاك الجدد على شراء إنتر من مالكه الحالي مجموعة سونينغ الصينية.
ورغم أنه حامل لقب الدوري الإيطالي، إلا أن إنتر ميلان يعاني من مشاكل مالية حاليًا، حيث اضطر إلى بيع اثنين من أفضل لاعبيه هما: روميلو لوكاكو، وأشرف حكيمي، إلى تشيلسي، وباريس سان جيرمان، على التوالي في الصيف.

ولا يزال بطل أوروبا 3 مرات بينها مرة واحدة بالاسم الحالي للبطولة (دوري أبطال أوروبا وذلك في 2010) يتكبد خسائر فادحة، ويتوقع الكثيرون أن تبيع سونينغ على الأقل بعضًا من أسهم النادي.

ويضيف التقرير أن صندوق الاستثمارات العامة ”يريد تأكيدات بأن مشروع الاستاد الجديد حصل على الضوء الأخضر قبل أن يكون مستعدًا لإكمال الاستحواذ على إنتر“.

المصدر: وكالات

ذات صلة