لبنان يتعادل مع العراق سلبا

تعادل منتخب العراق مع لبنان يوم الخميس على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر. تبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة مع وجود أفضلية للمنتخب العراقي، دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

وفي باقي مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً فازت كوريا الجنوبية على سوريا 2-1 على ستاد أنسان-وا في أنسان، في حين يتقابل لاحقاً الإمارات مع إيران على ستاد زعبيل في دبي.

وتصدر المنتخب الكوري الجنوبي مؤقتاً ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط من مباراتين لإيران، ونقطتين لكل من الإمارات ولبنان والعراق، ونقطة لسوريا.

بدأ المنتخب اللبناني اللقاء بقوة حينما تهيأت الكرة داخل منطقة الجزاء أمام ألكساندر ميشيل الذي سددها بدوره قوية نحو المرمى لكن الحارس فهد طالب أبعد الكرة بصعوبة في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول.

وكرر زميله باسل جرداي المحاولة حينما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن إلى ضربة مرمى في الدقيقة 8، بعد ذلك مال اللقاء إلى الهدوء دون خطورة تُذكر على المرميين سوى تسديدة العراقي علي عدنان التي مرت بسلام على المرمى (45).

وبحث المنتخب العراقي عن التسجيل في الشوط الثاني، وحاول في ذلك شريف كاظم الذي سدد برأسه كرة قوية تصدى لها الحارس اللبناني مصطفى مطر في الدقيقة 65، وأتبعه زميله إبراهيم بايش بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن (72).

وكاد البديل ربيع عطايا أن يفتتح التسجيل لمنتخب لبنان حينما تسلم كرة على طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء وسددها على المرمى لكن الحارس فهد طالب تألق في إبعاد الحارس فهد طالب إلى ركلة ركنية (80).

ومرت الدقائق المتبقية دون تغيير على نتيجة اللقاء ليقتنع الفريقان بالتعادل السلبي ويبقى رصيدهما خال من الانتصار حتى الآن بعد مرور ثلاث جولات.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي سوريا مع لبنان في عمان، والإمارات مع العراق في دبي، وإيران مع كوريا الجنوبية في طهران.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة