البطولة الآسيويّة الـ 25 للدراجة الجبليّة

أحرزت الصين الميداليّة الذهبية لسباق الكروس كاونتري للبدل (كل فريق مؤلف من خمسة دراجين) في اليوم الأول من البطولة الآسيوية الـ 25 للدراجة الجبليّة (الماونتن بايك) التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للدراجات في ساحة “وردة” كفردبيان (كسروان) برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وتحت إشراف الاتحاد الآسيوي للدراجات وبرعاية “سكوت”.

ونجح الفريق الصيني في احتلال المركز الأول في سباق البدل بفارق 24 ثانية عن اليابان الوصيف (الميدالية الفضية) وبفارق نحو ثماني دقائق عن إيران الثالثة (الميدالية البرونزيّة).

حضر مسابقات اليوم الأول رئيس اللجنة المنظمة رئيس الاتحاد اللبناني فاتشيه زادوريان واعضاء الاتحاد وعائلة اللعبة ورؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في البطولة ورجال صحافة وإعلام.

وفي ما يلي الترتيب النهائي للفرق مع أسماء الدراجين:

1- الصين (يوان جيم واي،لي هونغ فنغ،وو زي،هونغ هانغ،ما هاو): 1.26.26 ساعة

2- اليابان (اساي ماتسوموتو،رينا ماتسوموتو،آري هيراباياشي،أكاري كوباياشي،كوهي ياماموتو): 1.26.50 ساعة.

3- إيران (فرزاد خوديري، علي شوتوربان، مهسا مافيز، فاراناك بارتوازر، علي زهراب زادة): 1.34.15 ساعة

4- كازاخستان (تيميرلان محمد ديانوف، تيمور أليكولوف، تاتيانا بوغدانوفا، شاكير أديلوف، ديانا بوكانوفا): 1.37.41 ساعة.

يشارك في البطولة درّاجون (إناث وذكور) يمثّلون 17 دولة وهي اليابان، الصين، إندونيسيا، كوريا الجنوبية، ماليزيا، تايلاندا، تايبه الصينية، كازاخستان، الهند، سلطنة عمان، قطر، فييتنام، الفيليبين، هونغ كونغ، إيران، سنغافورة ولبنان.

والمسابقة القارية مؤهّلة مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفيّة التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل بحيث سيتأهّل الأول في سباق الكروس كاونتري للرجال والأولى لدى السيدات مباشرة إلى الأولمبياد.

وتختتم البطولة الأحد 28 تموز الجاري بحضور الفاعليات الرياضيّة والبلديّة وعائلة الدراجات والوفود المشاركة في البطولة والرعاة وعشّاق رياضة الدراجات ورجال الصحافة والإعلام بحيث تقام في اليوم الأخير نهائيات الكروس كاونتري للنخبة وتحت الـ 23 للذكور ونهائي الانحدار (داون هيل) للرجال والسيدات على أن يقام حفل توزيع الكؤوس والجوائز عند الساعة الواحدة بعد الظهر.

وفي ما يلي برنامج اليوم الأخير الأحد 28 تموز:

9.00- 10.00: عمليّة الإحماء (داون هيل) لجميع الفئات
10.30-11.15: سباق الكروس كاونتري للنخبة وتحت الـ 23 سنة للرجال
12.00: نهائي الانحدار (داون هيل) للسيدات
12.15: نهائي الانحدار(داون هيل) للرجال ثم عملية تتويج الرجال والسيدات
13.00: توزيع الكؤوس والميداليات على جميع الفائزين والفائزات بكافة السباقات.
20.00: الحفل الختامي: فندق “مونتي بلّلو” (عجلتون)

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة