الكشف عن الشعار الرسمي لبطولة يورو 2024

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”اليويفا“ يوم الثلاثاء عن الشعار الرسمي لبطولة الأمم الأوروبية المقبلة، المقررة في ألمانيا ”يورو 2024“. ونشر “ يويفا“ عبر موقعه الإلكتروني شعار البطولة، والمكون من ألوان الدول الـ 55 الأعضاء، حيث تم حصر تلك الألوان في 6 ألوان فقط وهي الأخضر والأحمر والأبيض والأسود والأزرق والأصفر.

وتوسط الملعب الأولمبي بـ ببرلين شعار البطولة، والذي سيكون أحد الملاعب المستضيفة للمنافسات التي ستُقام في ألمانيا.

وستقام المباريات الـ 51 لـ بطولة كأس الأمم الأوروبية في عشرة ملاعب مضيفة في ألمانيا في شهري يونيو ويوليو لعام 2024، على أن يتم تأكيد الجدول الزمني الكامل للمباريات في أوائل عام 2022.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اختيار ألمانيا لتنظيم بطولة أوروبا 2024 بعد أن تفوق ملفها على نظيره التركي، في التصويت الذي جرى الخميس في مقر اليويفا بمدينة نيون السويسرية.

وتمتع الملف الألماني بأفضلية على صعيد الملاعب ووسائل النقل، إذ تضمن عشرة ملاعب قائمة وجاهزة لاستضافة النهائيات، فيما كانت تحتاج تركيا إلى إعادة بناء وتجديد إثنين من الملاعب المقترحة.

واختيرت ألمانيا على حساب تركيا التي فشلت مرة أخرى في الحصول على حق تنظيم البطولة القارية بعد محاولات سابقة لاستضافة بطولات 2008 و2012 و2016، بينما استضافت ألمانيا “يورو 1988″ كما نظمت بطولتين لكأس العالم في 1974 و2006.

المصدر: وكالات

ذات صلة