مانشيني يأمل تمديد سجل إيطاليا الخالي من الهزائم

أكّد مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم روبيرتو مانشيني الثلاثاء أنه يرغب في أن يمدد الأتزوري سلسلة مبارياته القياسية من دون خسارة إلى ما بعد كأس العالم 2022 في قطر، وذلك على هامش استعداداته لملاقاة إسبانيا في الدور نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية.

وتشكّل مواجهة الأربعاء على ملعب “سان سيرو” الاختبار الأصعب لإيطاليا منذ تتويجها بطلة لأوروبا الصيف الفائت على حساب إنكلترا في النهائي.

وقال لويس إنريكي مدرب إسبانيا بعد الإعلان عن تشكيلة فريقه إن كل مباراة “تقرّب إيطاليا من الخسارة”، لكن مانشيني يأمل في أن يواصل هذه السلسلة مع منتخب بلاده إلى ما بعد مونديال قطر في أواخر العام المقبل.

وقال أمام الصحافيين “لم نخسر منذ 37 مباراة ولكن نريد أن نستمر على هذا النحو لفترة طويلة. الأمر منوطٌ بنا وبأدائنا في المباريات المقبلة. ندرك أننا فريق جيد ولكن علينا مواصلة العمل للاستمرار في تحقيق الانتصارات”.

وأردف “لويس إنريكي على حق، عاجلا أم آجلا ستحدث (الخسارة)، إنها مسألة حسابات للأسف. نأمل في أن نستمر على هذا المنوال حتى كانون الأول/ديسمبر 2022، لكن لا أعتقد أن المهمة ستكون سهلة”.

وستشكل المباراة إعادة لنصف نهائي كأس أوروبا الأخيرة بين المنتخبين الذي حسمته إيطاليا لصالحها بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وسبق لمانشيني أن أكد الاثنين في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن إسبانيا كانت الخصم الأصعب لإيطاليا في البطولة القارية، واعتبر أن المباراة تشكل فرصة لاختبار فريقه أمام أفضل الفرق مع اقتراب موعد كأس العالم، علمًا بأن بلجيكا وفرنسا تلتقيان في نصف النهائي الآخر في تورينو الخميس.

وقال مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي السابق “إنها بطولة مهمة. من الواضح أنها تأتي بعد اليورو وبالتالي قد تبدو المباريات أقل أهمية. إنها مباريات بين أفضل أربعة منتخبات في أوروبا، وتساعدنا على التحسن”.

وتابع صاحب الـ56 عامًا “نحن بحاجة إلى التحسن لأنه لدينا لاعبين شباب بحاجة إلى خوض مباريات مهمة. أمامنا 14 شهرًا قبل نهائيات كأس العالم، وطوال هذه الفترة نحتاج إلى تعلّم كيفية اللعب بشكل أفضل”.

المصدر: وكالات

ذات صلة