باسيلاشفيلي يحتفظ بلقب هامبورغ للتنس

 

نال الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي لقب بطولة هامبورغ الأوروبية للتنس للعام الثاني على التوالي بعد تغلبه على أندريه روبليف بنتيجة 7-5 و4-6 و6-3 الأحد.

وفاز باسيلاشفيلي المصنّف الرابع في البطولة بنسبة 81 في المئة من نقاط إرساله الأول وحقق 26 ضربة ناجحة ليحقّق فوزه 12 على التوالي على الملاعب الرملية في هامبورغ من بينها عشرة انتصارات في الأدوار الرئيسيّة.

وهذا هو اللقب الثالث للاعب البالغ عمره 27 عاما في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين إذ سبق له حصد اللقب في بكين في العام الماضي.

وكسر باسيلاشفيلي المصنف 16 عالميا، الذي أنقذ فرصتين للفوز بالمباراة في الدور قبل النهائي في انتصاره على ألكسندر زفيريف المصنف الخامس عالميا، إرسال روبليف مرتين مبكرا في المجموعة الفاصلة وحافظ على الأفضلية ليحسم المباراة في أكثر من ساعتين بقليل.

وفشل الروسي روبليف في زيادة بطولاته بعد تحقيق لقبه الأول في أوماج في 2017 لكنه كان راضيا عن مسيرته الرائعة هذا الأسبوع والتي تضمنت الفوز في مجموعتين متتاليتين على دومينيك تيم المصنف الأول في البطولة في الدور قبل النهائي.

وقال روبليف “كان أسبوعا جيدا بالنسبة لي. في هذه اللحظة كان أفضل أسبوع لي”.

وأضاف “بالتأكيد الخسارة في النهائي أمر محبط لكن نيكولوز قدم أداء رائعا ويستحق اللقب. الفوز باللقب مرتين متتاليتين هنا أمر مذهل. هذا صعب للغاية. الأمر صعب من الناحية الذهنيّة وهو فعلها. هذا لا يصدق”.

المصدر: وكالات

ذات صلة