برشلونة مطالب بدفع 115 مليون يورو أقساط تعاقدات سابقة

تستعد إدارة برشلونة لتقديم نتائج التدقيق المالي للفريق يوم الأربعاء القادم والتي ستؤكد على الأزمة الاقتصادية والمالية الكبيرة للفريق ومن بينها الديون المتراكمة على الإدارة بشأن صفقات سابقة في عهد إدارة جوسيب ماريا بارتوميو.

وبحسب صحيفة ”ماركا“ فإن إدارة برشلونة مطالبة بدفع أقساط لعدة أندية مقابل تعاقدات سابقة وتقدر بـ115 مليون يورو حتى موسم 2023/2024 موزعة على يوفنتوس 39 مليون يورو في صفقة البوسني ميرالم بيانيتش، و32 مليون يورو لأياكس في صفقة الهولندي فرينكي دي يونغ، و16 مليون يورو للأمريكي سرجينو دست، ولفريق ليفربول 13 مليون يورو مقابل صفقة البرازيلي فيليب كوتينيو، ودفع الفريق 29 مليون يورو الموسم الماضي.

ورغم أن الإدارة خفضت ديونها تجاه الأندية وأقساط التعاقدات بنسبة 28،4% حوالي 81 مليون يورو لكنها مازالت مطالبة بالمزيد من دفع الأموال بسبب التعاقدات السابقة.

وأنهى برشلونة السنة المالية بعجز بلغ 481 مليون يورو وتبحث الإدارة الحالية برئاسة خوان لابورتا على دراسة عدة مقترحات لتخفيض ديون الفريق البالغة أكثر من مليار يورو.

ووضعت الإدارة الجديدة ميزانية السنة الحالية وتتوقع إيرادات تصل 765 مليون يورو وهي أرقام بعيدة عن التوقعات السابقة قبل انتشار فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية التي ضربت كرة القدم حيث كانت التوقعات تصل إلى مليار و47 مليون يورو.

وبلغ العجز التراكمي في الموسمين الماضيين للفريق 578 مليون يورو، لكن إدارة خوان لابورتا تمكنت من تقليص كتلة الرواتب في الفريق لـ470 مليون يورو بنسبة 24% بعد موافقة أغلب اللاعبين على تخفيض رواتبهم والتخلص من رواتب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رحل مجانا إلى باريس سان جيرمان والفرنسي أنطوان غريزمان الذي رحل لأتلتيكو مدريد.

وتأمل إدارة برشلونة أن تسهم عودة الجماهير إلى الملاعب مجددا وفتح متاجر النادي أمام الزوار في زيادة إيرادات الفريق وتجاوز الأزمة الاقتصادية المالية لدخول سوق الانتقالات القادم وجلب لاعبين جدد لتعزيز صفوف الفريق.

المصدر: وكالات

ذات صلة