يوفنتوس يؤكّد استفاقته بفوز مثير على تورينو

أكّد يوفنتوس عودته إلى المسار الصحيح بقيادة مدربه الجديد القديم ماسيميليانو أليغري، وذلك بحسمه مواجهة الدربي مع مضيفه تورينو بصعوبة بالغة في الوقت القاتل 1-صفر السبت في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبدأ يوفنتوس مغامرته الثانية مع أليغري، العائد إلى الفريق بعدما تركه قبل عامين، بفشله في الخروج منتصراً لأربع مراحل متتالية، إلا أنه استفاق بعدها وحقق فوزين على التوالي ثم أضاف السبت الثالث توالياً في “سيري أ” بفضل الوافد الجديد مانويل لوكاتيلي الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 86.

وأضاف فريق “السيدة العجوز” انتصار السبت على جاره اللدود، إلى ذلك الذي حققه في منتصف الأسبوع على تشيلسي الإنكليزي حامل اللقب 1-صفر في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي حقق فيها انتصاره الثاني في مباراتين.

وبغياب مهاجميه الأرجنتيني باولو ديبالا والإسباني ألفارو موراتا للمباراة الثانية توالياً (غابا الأربعاء عن مواجهة تشيلسي) بسبب الإصابة، اعتمد أليغري مجدداً على بطل الفوز في لقاء دوري الأبطال فيديريكو كييزا الذي لعب بجانبه مويس كين في خط المقدمة بعدما كان الأخير بديلاً ضد النادي اللندني.

وبعد ثلاث فرصة ضائعة لكين والأميركي ويستون ماكيني في مستهل اللقاء، تراجع أداء يوفنتوس تدريجياً تاركاً المبادرة لجاره الذي خاض اللقاء بغياب هدافه أندريا بيلوتي للإصابة.

لكن محاولات “تورو” كانت خجولة باستثناء واحدة من تسديدة صاروخية بعيدة لرولاندو ماندراغورا تألق الحارس البولندي فويتشيخ تشيتشني في صدها (38)، ما أدى في نهاية المطاف إلى انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي بداية الشوط الثاني لجأ أليغري إلى الكولومبي خوان كوادرادو بدلاً من كين، إلا أن شيئاً لم يتغير مع عجز للفريقين أمام المرمى حتى الدقيقة 86 حين حسم لوكاتيلي الفوز ليوفنتوس بتسديدة محكمة من مشارف المنطقة بعد تمريرة من كييزا، فارتدت الكرة من القائم الأيسر إلى الشباك ليسجل الهدف الثاني له بقميص “بيانكونيري” بعدما افتتح رصيده معه في المرحلة الماضية ضد سمبدوريا (3-2).

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن موقتاً، فيما تجمّد رصيد تورينو عند 8 نقاط بعد تلقيه الهزيمة الأولى في آخر أربع مراحل والثالثة هذا الموسم.

وسيكون بانتظار فريق أليغري اختباراً شاقاً بعد النافذة الدولية المخصصة للمنتخبات، إذ سيتواجه في 17 الحالي على أرضه مع روما.

فوز أول لساليرنيتانا

حقّق فريق ساليرنيتانا فوزه الأول في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي لكرة القدم وتغلب على ضيفه جنوى بهدف دون رد.

ويدين ساليرنيتانا بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه البوسني ميلان ديوريتش الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 66.

ورفع الفوز رصيد ساليرنيتانا إلى أربع نقاط ليغادر المركز الأخير ويتقدم للمركز قبل الأخير وتوقف رصيد جنوى عند خمس نقاط في المركز السادس عشر.

المصدر: وكالات

ذات صلة