لابورتا يعلن استمرار كومان مع برشلونة

أعلن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، رسميا، استمرار المدرب الهولندي رونالد كومان مدربا للنادي الكتالوني، رغم التقارير التي تتحدث عن إمكانية إقالته بعد مباراة البلوغرانا مع أتلتيكو مدريد يوم السبت.

وقال لابورتا في تصريحات، : ”مهما يحدث اليوم، (أمام أتلتيكو مدريد) كومان سيستمر، إنه يستحق الثقة، إنه مرجع لبرشلونة وقرر أن يأتي في وقت صعب، إنه يثق بالفريق، يجب أن نمنحه الثقة“. وأضاف :“علاقتي مع كومان جيدة، أطلب من الجماهير أن تثق بالمدرب“.

وأثيرت الكثير من التكهنات حول مستقبل رونالد كومان بعد الخسارة 0/3 أمام بنفيكا البرتغالي، في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء، وهذه الخسارة الثانية للفريق الكتالوني في دور المجموعات، حيث كانت الخسارة الأولى أمام بايرن ميونخ وبذات النتيجة.

ومن المقرر أن يلاقي برشلونة منافسه أتلتيكو مدريد، يوم السبت، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في قمة مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني. لكن كومان لن يتواجد على الدكة؛ بسبب عقوبة إيقافه مباراتين، وسيكون مكانه مساعده ألفريد شرودر.

وحقق برشلونة فوزا وحيدا في آخر 5 مباريات، مقابل تعادلين وخسارتين.

وتولى كومان، البالغ من العمر 58 عاما، تدريب برشلونة الموسم الماضي، حيث قاد النادي الكتالوني للتتويج بكأس ملك إسبانيا، في حين احتل الفريق المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني، وودع من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

وسيدخل برشلونة مرحلة مهمة من الموسم، حيث سيلاقي أتلتيكو مدريد، ثم يستضيف دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو، ثم يستضيف ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو.

ولم يحقق برشلونة الفوز على ريال مدريد في آخر 4 مباريات، حيث فاز الميرنغي ثلاث مرات، في حين انتهت مباراة بالتعادل.
وبحسب موقع ”transfermarkt“، فإن كومان قاد برشلونة في 62 مباراة، حقق النادي الكتالوني الفوز في 38 مباراة، في حين تعادل 11 مرة وخسر 13.

وسبق أن لعب كومان لبرشلونة 6 مواسم، ونال معه لقبا في دوري أبطال أوروبا، و4 ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبا في كأس إسبانيا، و3 في كأس السوبر الإسباني، ولقبا في كأس السوبر الأوروبي.

ولعب كومان مع برشلونة 262 مباراة، سجل فيها 86 هدفا وصنع 8.

المصدر: وكالات

ذات صلة