السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 100% في اسبانيا

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية يوم الأربعاء أنه اعتبارا من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول سيتم السماح بامتلاء الملاعب المفتوحة بالجماهير، وبنسبة 80% في الملاعب داخل القاعات.
وبموجب القواعد الجديدة سيتعين على المشجعين المحافظة على التباعد الاجتماعي بواقع 1.5 متر على الأقل، وارتداء الكمامات، وسيسمح لهم بشرب الماء، لكن سيحظر عليهم تناول الطعام أو التدخين في الملاعب.

وشددت الوزارة على أنه يجب امتثال الجميع للارتداء الإلزامي للكمامة واحترام الإجراءات الصحية، وبالتالي، فإن الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض متوافقة مع فيروس كورونا، وكذلك الذين تم عزلهم أو في فترة الحجر الصحي، لن يتمكنوا من حضور الأحداث الرياضية.

وألزمت الوزارة توفير تهوية طبيعية بشكل دائم في الداخل، وإذا لم يكن ذلك ممكنا، فسيتم استخدام التهوية القسرية من أجل الحصول على تجديد مناسب للهواء، وسيتم الإعلان خلال الساعات المقبلة على تفاصيل الدخول والفترات الزمنية وإجراءات الأمن الصحي وشروط القبول.

وبالتالي، يستطيع برشلونة وريال مدريد وجميع أندية الدوري الإسباني من الجولة المقبلة استقبال جماهيرهم في ملاعبهم أو سفرهم إلى الملاعب الخارجية لمؤازرة فرقهم أمام منافسيهم.

ويقوم كل إقليم في إسبانيا، بما في ذلك المناطق ذات الحكم الذاتي، بتخفيض نسبة الحضور الجماهيري حال رأى أن الوضع الوبائي يستدعي ذلك.

وتقوم الحكومة الإسبانية نهاية كل شهر، برفقة المسؤولين في الصحة، بالتصويت على نسبة الحضور الجماهيري سواء بزيادتها أو تقليصها وفقا للوضع الوبائي في البلاد.

وكانت نسبة الحضور الجماهيري المسموح بها في إسبانيا هي 60%.

المصدر: وكالات

ذات صلة