ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

سجل الفرنسي سيباستيان هيلير أحد أهداف فريقه أياكس الهولندي في مواجهة بيشكتاش التركي ضمن الجولة الثانية من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا ليرفع رصيده في صدارة هدافي البطولة إلى 5 أهداف. وكان هيلير سجل ”سوبر هاتريك“ في الجولة الأولى من دوري المجموعات في مرمى سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

ويحتل الفرنسي كريستوفر نكونو، مهاجم لايبزيغ، المركز الثاني برصيد 4 أهداف، حيث سجل بدوره الهدف الوحيد لفريقه أثناء الخسارة أمام كلوب بروج البلجيكي 2-1 علما أنه سجل ”هاتريك“ في مرمى مانشستر سيتي في الجولة الأولى حين خسر فريقه 6-3.

ويحتل الدولي المصري محمد صلاح المركز الثالث برصيد 3 أهداف بعد تسجيله هدفين في فوز فريقه ليفربول على بورتو البرتغالي 5-1 وكان سجل في مرمى ميلان في الجولة الأولى أثناء الفوز 3-2.

فيما يحتل عدة لاعبين المركز الرابع برصيد هدفين من بينهم البرازيلي فيرمينو، لاعب ليفربول، والهولندي ستيفن بيرغوس، لاعب أياكس، والبلجيكي هانز فانكن، لاعب كلوب بروج البلجيكي، والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وهداف نسخة 2019-2020.

واكتفى المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، لاعب بروسيا دورتموند وهداف الموسم الماضي، بتسجيل هدف وحيد وهو نفس ما سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف المسابقة 6 مرات برفقة باريس سان جيرمان والبرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للمسابقة والفائز بلقب الهداف 7 مرات (رقم قياسي)، لكنه (البرتغالي) لعب لقاء واحدا برفقة مانشستر يونايتد ويلعب، اليوم الأربعاء، اللقاء الثاني.

وسجل في المسابقة بعد جولة ونصف الجولة من دوري المجموعات 64 هدفا في 24 لقاء بمعدل بلغ 2،67 هدف في اللقاء وهدف كل 34 دقيقة.

المصدر: وكالات

ذات صلة