سان جيرمان يتخطى السيتي وخسارة مفاجئة لريال مدريد

فاز فريق باريس سان جيرمان على ضيفه مانشستر سيتي بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. وشهدت المباراة تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أحرز أول أهدافه بقميص الفريق الباريسي، منذ أن انضم إليه قادمًا من برشلونة.

افتتح السنغالي إدريسا غاي التهديف، وأحرز هدف التقدم للفريق الباريسي في الدقيقة الثامنة، عندما اخترق كيليان مبابي دفاعات مانشستر سيتي من الجهة اليمنى، ليمرر كرة عرضية لم يتمكن نيمار من تسديدها، لتصل اللاعب السنغالي، الذي سددها رائعة في الشباك معلنًا تقدم باريس سان جيرمان.

وسجل ميسي الهدف الثاني لباريس سان جيرمان، والذي يعد أول أهدافه بقميص البي إس جي، في الدقيقة 74 بعد تبادله للكرة مع كيليان مبابي، بتسديدة رائعة بباطن القدم من على حدود منطقة الجزاء.

من جهته، واصل المهاجم المصري الدولي محمد صلاح ممارسة هوايته في هز الشباك، وسجل هدفين، ليقود فريقه ليفربول إلى فوز كبير ومهم 5-1 على مضيفه بورتو البرتغالي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا. وأنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه 2-0، سجلهما صلاح، والسنغالي ساديو ماني، في الدقيقتين 18 و45.

وفي الشوط الثاني، أضاف ليفربول هدفاً ثالثاً في الدقيقة 60 بتوقيع صلاح، فيما سجل الإيراني مهدي طارمي هدف حفظ ماء الوجه لبورتو في الدقيقة 74، قبل أن يحرز البديل روبرتو فيرمينو هدفين لليفربول في الدقيقتين 77 و 81.

واقتنص فريق شيريف المولدوفي فوزا مفاجئا من ملعب ريال مدريد الإسباني 2 – 1 لحساب المجموعة الرابعة، في الوقت الذي تعادل فيه إنتر ميلان الإيطالي سلبيا مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، تقدم جاسربيك يحشيبويف بهدف لشيريف في الدقيقة 27، ثم أدرك كريم بنزيمة التعادل للريال في الدقيقة 67، لكن سيباستيان تيل خطف هدف الفوز القاتل لشيريف قبل دقيقة واحدة من النهاية.

ويتصدر شيريف المجموعة الرابعة بست نقاط بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي، وتوقف رصيد الريال عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، ويحل إنتر في المركز الثالث بنقطة واحدة وهو نفس رصيد شاختار متذيل الترتيب.

كما خيم التعادل السلبي على نتيجة المباراة التي جمعت شاختار دونيتسك الأوكراني، وضيفه إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الثلاثاء، على ملعب أولمبيسكي الرياضي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وبهذا التعادل، يبقى الإنتر وشاختار في المركزين الثالث والرابع في جدول المجموعة الرابعة، بواقع نقطة لكل منهما.

قلب أتلتيكو مدريد الإسباني تأخره بهدف أمام مضيفه ميلان الإيطالي إلى فوز 2 – 1 ضمن منافسات المجموعة الثانية. تقدم ميلان بهدف سجله رافاييل لياو في الدقيقة 20، وتعادل أتلتيكو مدريد بهدف سجله أنطوان جريزمان في الدقيقة 84، قبل أن يسجل لويس سواريز هدف الفوز لأتلتيكو في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ركلة جزاء.

واضطر ميلان لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد فرانك كيسي.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، وظل ميلان بلا رصيد في قاع الترتيب.

وكان أتلتيكو مدريد استهل مبارياته في هذه المجموعة بالتعادل السلبي مع بورتو البرتغالي، فيما خسر ميلان أمام ليفربول 2 – 3 في الجولة الأولى.

وواصل أياكس أمستردام الهولندي انطلاقته القوية في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بفوز ثانٍ على التوالي، وهذه المرة على ملعبه على حساب بشكتاش التركي 2-0.

اكتفى بطل هولندا بهدفي الشوط الأول من اللقاء الذي احتضنه ملعب يوهان كرويف أرينا. وافتتح الجناح الهولندي الدولي ستيفين بيرغويس باب التسجيل لأصحاب الضيافة في الدقيقة 17، قبل أن يعزز النجم الفرنسي الشاب سيباستيان هالر هذا التقدم بهدف آخر في الدقيقة 43، ليرفع رصيده في البطولة إلى 5 أهداف يعتلي بها عرش هدافي البطولة.

ودخل صاحب 27 عاماً تاريخ الكأس ”ذات الأذنين“، بعد أن أصبح أول لاعب يسجل 5 أهداف في أول مباراتين له في البطولة.

وبهذه النتيجة يواصل أياكس انتصاراته في المجموعة، بعد اكتساح سبورتنغ لشبونة في عقر داره في الجولة الماضية بنتيجة (1-5)، لينفرد الفريق مؤقتاً بصدارة المجموعة بالعلامة الكاملة (6 نقاط)، في وقت فاز بروسيا دورتموند الألماني 1 صفر على سبورتنغ لشبونة البرتغالي ليرفع رصيده الى ست نقاط.

المصدر: وكالات

ذات صلة