دورة إنديان ويلز: بارتي تعلن انسحابها

تغيب الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة أولى عالمياً، عن دورة إنديان ويلز الأميركية المقررة بين 4 و7 الشهر المقبل والتي تشكل إحدى دورات الألف بحسب تصنيف رابطة المحترفات “WTA”، وذلك بحسب ما أعلن المنظمون الإثنين على تويتر من دون تحديد السبب.

لكن بارتي قالت بعد مشاركتها الأخيرة في بطولة فلاشينغ ميدوز حين انتهى مشوارها في الدور الثالث على يد الأميركية شيلبي رودجرز ما حرمها من محاولة الفوز بلقبها الكبير الثاني توالياً (توّجت بطلة لويمبلدون في تموز/يوليو)، إنها لم تعد تملك القوة “البدنية أو الذهنية”.

وبعد قرار الغياب عن معظم موسم 2020 بسبب مخاوف الإصابة بفيروس كورونا، حقّقت الأسترالية البالغة 25 عاماً عودة رائعة إلى الملاعب هذا الموسم وتوّجت بألقاب يارا كلاسيك فالي الأسترالية، ميامي، شتوتغارت، ويمبلدون وسينسيناتي.

وابتعدت بارتي عن بلادها منذ شباط/فبراير، ما أدى على الأرجح إلى التأثير على وضعها الذهني، ما قد يبعدها أيضاً عن بطولة الماسترز الختامية التي نقلت من شينزن الصينية الى غوادالاخارا المكسيكية بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأفاد مدربها كريغ تايزر مؤخراً بأن اللاعبة “بحاجة الى الراحة”، مشيراً الى أنه “ليس من السهل لها الذهاب للمشاركة في هذه الدورة في المكسيك ومن ثم العودة إلى أستراليا والدخول في حجر صخي إجباري لمدة أسبوعين”.

المصدر: وكالات

ذات صلة