ليفربول يتعادل ومانشستر سيتي يهزم تشيلسي

وقع ليفربول في فخ التعادل مع نظيره برينتفورد، بنتيجة (3-3)، في مباراة مثيرة جمعت الفريقين، مساء السبت، في الجولة السادسة للدوري الإنكليزي.

وسجل لليفربول، دييغو جوتا ومحمد صلاح وكورتيس جونز، في الدقائق 31 و54 و67. بينما سجل لبرينتفورد كل من، إيثان بينوك وفيتالي جانيلت ويوان ويسا، في الدقائق 27 و63 و82.

بهذه النتيجة، وضع ليفربول في رصيده نقطة ليصل إلى 14 نقطة في صدارة جدول الترتيب، خلف مانشستر سيتي صاحب الـ13 نقطة، بينما وصل برينتفورد إلى النقطة التاسعة في المركز التاسع.

بينما، حقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على حساب نظيره تشيلسي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب ”ستامفورد بريدج“، ضمن مواجهات الجولة السادسة للدوري الإنجليزي.

وسجل هدف سيتي، غابرييل خيسوس مع الدقيقة 53 من الشوط الثاني.

ونجح خيسوس في تسجيل الهدف الأول، بعدما سدد زميله كانسيلو كرة ارتطمت بدفاع البلوز لتصل أمام خيسوس الذي راوغ الدفاع وأسكن الكرة أسفل يمين ميندي حارس البلوز.

وفشلت محاولات لاعبي تشيلسي العودة في النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز السيتيزنز وحصد النقاط الثلاث.

بهذه النتيجة، وصل رصيد سيتي إلى النقطة الـ13 محتلا المركز الثاني ”مؤقتا“، وتوقف رصيد تشيلسي عند النقطة الـ13 محتلا المركز الثالث.

وفي لقاء آخر، سقط مانشستر يونايتد في فخ الخسارة أمام أستون فيلا، بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب ”أولد ترافورد“. وفشلت التشكيلة القوية التي ضمت كريستيانو رونالدو في اختراق حصون الخصم طوال الـ90 دقيقة، ليباغته أستون فيلا بهدف مع الدقيقة 88 عن طريق كورتني هوس.

وحصل اليونايتد في الدقيقة 91 على ركلة جزاء بعدما أرسل فيرنانديز عرضية اصطدمت بيد هاوس، وأهدر فيرنانديز الركلة بتسديد كرة ذهبت أعلى العارضة، لينتهي اللقاء بفوز أستون فيلا بهدف دون رد.

وتراجع يونايتد إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة، وأستون فيلا في المركز السابع برصيد 10 نقاط.

وفي مباراة أخرى، سجل أندروس تاونسند وعبدولاي دوكوري ليذيق إيفرتون منافسه نوريتش سيتي خسارته السادسة على التوالي في الدوري الإنجليزي بعد الفوز بسهولة 2-صفر في ”غوديسون بارك“. وارتكب المدافع أوزان كاباك، المنضم لنوريتش على سبيل الإعارة، خطأ ضد آلان، أسفر عن ركلة جزاء بعد متابعة طويلة من حكم الفيديو المساعد، ونفذ تاونسند الركلة بنجاح داخل المرمى في الدقيقة 29.

ولم يتقدم نوريتش للهجوم كثيرا لكن أخطر فرصة كانت بتسديدة من ماتياس نورمان من مدى بعيد وأنقذها الحارس جوردان بيكفورد.

واقترب نورمان وبن جيبسون من التسجيل لنوريتش في الشوط الثاني، لكن إيفرتون حسم الفوز بوساطة دوكوري بعد تمريرة من ديماراي غراي في الدقيقة 77.

وأصبح إيفرتون سادسا بينما بقي نوريتش في ذيل الترتيب.

إلى ذلك، حُرم بيرنلي من انتصاره الأول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم على ملعب ليستر سيتي بعدما أحرز جيمي فاردي هدفا بالخطأ في مرماه ثم أعقبه بثنائية في التعادل 2-2 في ملعب ”كينغ باور“.

وتقدم الضيوف عندما حاول فاردي مهاجم ليستر إبعاد تمريرة عرضية من ركلة ركنية لبيرنلي على القائم القريب، لكنه وضع الكرة في مرمى زميله الحارس كاسبر شمايكل بضربة رأس.

وبعدما أهدر فرصتين للتقدم في الشوط الأول، عوض فاردي هفوته عندما أدرك التعادل بعد تمريرة عرضية من زميله يوري تيلمانس ليطلق تسديدة منخفضة سكنت شباك نيك بوب حارس بيرنلي.

واستعاد بيرنلي التقدم بعدها بثلاث دقائق بتسديدة مباشرة من لاعب وسط ساحل العاج مكسويل كورنيه.

وقبل خمس دقائق من النهاية أحرز فاردي هدف التعادل لليستر بعدما راوغ الحارس ووضع الكرة في الشباك الخالية.

وظل فريق المدرب شون دايك في المركز قبل الأخير بنقطتين فقط من ست مباريات، بينما يحتل ليستر المركز الـ12.

بينما، أحرز المهاجم ميخائيل أنطونيو هدفا في الدقيقة 90 ليقود وست هام يونايتد للفوز 2-1 خارج أرضه أمام ليدز يونايتد، ليكمل أسبوعا مثاليا للنادي اللندني.

واستحق وست هام، الذي أطاح بمانشستر يونايتد من كأس الرابطة عقب الفوز 1-صفر في أولد ترافورد يوم الأربعاء، الانتصار في ملعب إيلاند رود رغم التأخر بهدف سجله رافينيا في الدقيقة 19.

وأدرك وست هام التعادل عندما سجل جونيور فيربو بطريق الخطأ في مرماه بعد الاستراحة، وقبل أن يأتي الهدف القاتل من أنطونيو.

وبدأ وست هام المباراة بقوة لكن الحارس إيان ميلييه أنقذ محاولتين خطيرتين من أنطونيو وسعيد بن رحمة، قبل أن يسجل رافينيا على عكس سير اللعب بتسديدة أرضية متقنة من حافة منطقة الجزاء. وحافظ ليدز على تقدمه بفضل تألق ميلييه، لكن وست هام أدرك التعادل عندما سدد جارود بوين كرة اصطدمت بمنافسه فيربو ودخلت المرمى في الدقيقة 67.

ومع الاقتراب من نهاية المباراة بالتعادل، مرر ديكلان رايس الكرة من الجانب الأيمن نحو أنطونيو ومهدها المهاجم القوي لنفسه ثم أطلق تسديدة قوية في شباك الحارس ميلييه.

المصدر: وكالات

ذات صلة