اليابان تنسحب رسميًا من استضافة كأس العالم للأندية

أعلنت اليابان الانسحاب بشكل رسمي من استضافة كأس العالم للأندية 2021. وقال الاتحاد الياباني لكرة القدم في بيان على موقع ”تويتر“: ”بعد مناقشات بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الياباني لكرة القدم بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، لن تُقام كأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر 2021“. وأضاف: ”سيعلن الفيفا عن أماكن بديلة لاستضافة كأس العالم للأندية 2021“.

وكان من المقرر أن تقام البطولة السنوية، التي يشارك فيها أبطال القارات الست، في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان: ”يمكن للفيفا أن يؤكد أن الاتحاد الياباني أبلغه، اليوم، أنه بسبب أوضاع جائحة كوفيد-19، والاستضافة في البلاد، لم يعد بإمكانهم استضافة كأس العالم للأندية 2021“.

وقالت تقارير إعلامية محلية إن الاتحاد الياباني الذي استضاف البطولة آخر مرة، العام 2016، كان يعتزم تنظيم نسخة العام الحالي كجزء من احتفالاته بالذكرى المئوية لتأسيسه.
وقررت الحكومة اليابانية رسميًا، تمديد حالة الطوارئ الخاصة بمكافحة كوفيد-19 في عدة مناطق بالبلاد، وذلك لمواجهة موجة جديدة من الإصابات.

وبانسحاب اليابان قد يتم نقل البطولة إلى السعودية. حيث قال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنه تم التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لتنظيم كأس العالم للأندية، متى ما كانت الفرصة متاحة.

وكشف المسحل أن الاتحاد السعودي تواصل منذ شهرين مع الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ من أجل تنظيم البطولة في السعودية.

وتابع: ”أبلغناهم أننا جاهزون، ولدينا الاستعداد متى ما رأى الفيفا إمكانية لذلك“.

المصدر: وكالات

ذات صلة